راغب علامة: أحلام لا تختار المواهب صح لكن بتسليني
مشاهير أخبار المشاهير
31 مارس 2022 18:09

راغب علامة: أحلام لا تختار المواهب صح لكن بتسليني

avatar مصطفى الحاج

أحدث النجم اللبناني راغب علامة الجدل بتصريحاته خلال حلوله ضيفا على إحدى الإذاعات المصرية، بعد أن علق على قرارات نقابة المهن الموسيقية في مصر، وتأكيده على عدم معرفة فنان الراب المصري ويجز.

وأكد علامة أن قرارات نقابة المهن الموسيقية في مصر برئاسة النقيب الفنان هاني شاكر، بمنع مطربي المهرجانات والرقابة الشديدة على المحتوى الغنائي، ليس لها فائدة في الوقت الحالي بالرغم من تأييده لها، معتبرا أن منصات التواصل الاجتماعي، والانفتاح الفني الواسع في الوطن العربي لا يمنع أي فنان من الانتشار، وقال: ”النقابة بتعمل شغلها لكن في الوقت اللي احنا فيه ده القرارات دي مش هيبقى ليها نتيجة“.

وعند سؤاله عن نجم الراب ويجز، قال راغب علامة: ”معرفش ويجز موصلش عندي لسه“، وأشار إلى أن الأغاني المصرية التي علقت في ذهنه مؤخرا، وأحبها هي أغنية ”الغزالة رايقة“ و“سكر محلي“.

وأضاف راغب علامة في تصريحاته: ”في نجوم بخجل من وجودهم على الساحة الغنائية لكن قدروا بذكائهم يفرضوا نفسهم.. لا صوت ولا شكل لكن قدروا يصنعوا شيء من اللاشيء“.

وعن مشاركته في برامج المواهب، كشف راغب علامة، أنه يفضل مشاركة الفنانة الإماراتية أحلام في لجنة التحكيم، ويستمتع بوقته معها إلا أن اختياراتها غير صحيحة، وقال: ”كل الحكام الذين شاركوا معايا في برامج المواهب بيختاروا صح، إلا أحلام بس بحب تكون معايا بتسليني.. هي طيبة“.

2022-03-5944801-1529532354

وبسؤاله عن مواصفات الـ ”سوبر ستار“ من وجهة نظره قال راغب علامة: ”لو هعمل سوبر ستار على مزاجي هختار صوت آمال ماهر، وشخصية ماجدة الرومي، وذكاء عمرو دياب، وشكل هيفاء وهبي بس مش دلوقتي من 10 سنين“.

وكشف راغب علامة عن عدد من المضايقات التي واجهها في مشواره الفني، وتحديدا هجوم بعض الفنانين اللبنانين عليه بسبب غنائه باللهجة المصرية، وقال: ”في فترة من الفترات من كتر نجاح أغنياتي المصرية بعض النجوم في لبنان ومنهم ملحم بركات عملوا عليا حملة لسحب الجنسية اللبنانية مني.. وهو مسكين الله يرحمه كان نفسه ينجح في مصر ولم يحقق ذلك“.

وتابع راغب علامة حديثه: ”رديت على هجوم ملحم بركات عليا بسبب غنائي كتير باللهجة المصرية بإني قولت لو بتعتبر غنائي باللهجة المصرية خيانة فأنا أتشرف بهذه الخيانة واسكت بقي.. الفن ثقافة وانتشار واسع“.

ومن الناحية الشخصية، تحدث راغب علامة عن علاقته بزوجته، وأكد أن تقديرها لها لا يكون على العلن، وقال: ”مش بحاول أعمل بروباجاندا.. بوفرلها كل طلباتها وبحققلها أحلامها.. هي مكنتش تحلم بالحاجات اللي عملتها لكن أهم حاجة القناعة وراحة البال.. وأي حاجة تليق بيها وبعائلتنا أنفذها“.