قدمت أغنية "كابتن ماجد".. رشا رزق تعود لغناء شارات أفلام الكرتون
مشاهير أخبار المشاهير
30 مارس 2022 10:25

قدمت أغنية "كابتن ماجد".. رشا رزق تعود لغناء شارات أفلام الكرتون

avatar خلدون ضامر

قررت الفنانة السوريّة رشا رزق العودة لغناء شارات أفلام الكرتون، بعد غياب طويل، يعود إلى تسعينيات القرن الماضي، حيث اشتهرت آنذاك بتأدية شارات مجموعة من الرسوم المتحركة أبرزها ”الكابتن ماجد“.

وأضافت ”رزق“ أنها ستعود قريبا إلى مجال غناء شارات الرسوم المتحركة، مشيرة إلى وجود تعاون قريب بينها وبين قناة ”سبيستون“ وشركة MB VISION.

وكشفت الفنانة السورية أنها قدمت مؤخرا أغنية دعائية لإحدى الشركات المتخصصة بالرسوم المتحركة، مبدية سعادتها بالنجاح الذي حققه العمل الإعلاني ”رحلة إي مِشرف“، الذي أنتجته شركة MB VISION قبل أيام؛ لأن له علاقة بتوعية الأطفال ويهتم بمصلحتهم.

وأوضحت المغنية السورية في تصريحات لـ“إي تي بالعربي“ أنها شاركت في هذا العمل الإعلاني؛ لأنه يهتم بالأطفال، وبعد أن تابعت شركة الإنتاج وسمعت عن نجاحاتها واهتماماتها بالأطفال وتوعيتهم.

وشددت على أنها تشجع أي عمل تربوي عربي للأطفال يمثل ثقافتنا العربية؛ لأن الوقت قد حان لإنتاج أعمال خاصة بنا، بعد أن اعتدنا دائما على استيراد الأعمال الكرتونية من الغرب، على غرار ”اليابان“.

بدورها؛ ذكرت المنتجة منال الغربلي وفريق عملها في شركة MB VISION، إنهم تواصلوا مع الفنانة رشا رزق؛ لأن صوتها يثري أي عمل تشارك فيه، وبإمكانه أن يوصل الرسالة التوعوية والقيم التي تربينا عليها إلى الجيل الجديد.

ولدت المغنية رشا رزق في العام 1976 في مدينة دمشق، وتعلمت الغناء على يد نعيم حنا، وفي العام 2002 تخرجت في المعهد العالي للموسيقى، وأصبحت أستاذة فيه لاحقا.

ارتبط صوت رشا رزق بذاكرة الأجيال، خاصة جيل التسعينيات، بعد أن غنت شارات أشهر المسلسلات التي كان يتابعها الأطفال على شاشات التلفاز، ومن أشهرها: ”كابتن ماجد، دروب ريمي، المحقق كونان، أنا وأخي، وعهد الأصدقاء، دروبي مع دو ري مي، حكايات ما أحلاها، أدغال الديجيتال، أوف سايد، فرقة التصدي، وغيرها.

يذكر أن رشا رزق كانت أستاذة غناء أوبرالي في المعهد العالي للموسيقى بدمشق، الذي تخرجت منه عام 2002. تتلمذت على يد غالينا خالد ييفا ونتاليا كيريتشينكا الحائزة على جائزة ماريا كالاس.