أسامة الروماني: صداقتي بدريد لحام لم تنقطع.. وياسر العظمة اختار نمطا خاصا
مشاهير أخبار المشاهير
29 مارس 2022 23:24

أسامة الروماني: صداقتي بدريد لحام لم تنقطع.. وياسر العظمة اختار نمطا خاصا

avatar جورجيت حماتي

اعتبر الفنان السوري أسامة الروماني، أن شقيقه الفنان الراحل هاني الروماني، هو السبب الرئيسي في دخوله عالم الفن، من خلال إعطائه فرصا للظهور في الأعمال التي تولى إخراجها.

وأضاف الروماني أنه وشقيقه أسّسا منتديات فكرية وفنية، بالتزامن مع إنشاء المسرح القومي في سوريا، وتم تشكيل نواة فرقة الفنون الدرامية التابعة للتلفزيون عام 1964 بهدف تقديم عمل مسرحي شهريًا، ومن هنا كانت الانطلاقة الحقيقية له.

وأوضح الفنان أن شقيقه الراحل لم يحصل على أي تكريم في سوريا، برغم شعبيته التي يتمتع بها؛ إذ كانت مشكلته هي الصراحة والحدة في النقد بعيدًا عن المجاملة.

2022-03-FB_IMG_1648582768724

وصرح أسامة الروماني لإذاعة ”سوريانا اف ام“، أنه عاد للفن بعد انقطاع 42 عامًا قضاها في دولة الكويت بالعمل ضمن منظومة حكومية هدفها التربية والتوعية والتأهيل للأطفال، حيث كان مدير مشروع برنامج الأطفال ”افتح يا سمسم“ وهو النسخة العربية من البرنامج البريطاني ”شارع السمسم“، لكن بقالب يناسب طبيعة المجتمعات العربية.

وأكد الروماني أنه من الأشخاص الذين لا يتعاملون كثيرًا بمجالات السوشيال ميديا والإنترنت، وهو ما سبّب شحا بالمعلومات الخاصة به على المدونات الإلكترونية.

كما أظهر بأنه من الأشخاص الذين لا يحتفظون بصور قديمة كأرشيف لأعماله المسرحية القديمة، لكنه أثنى على الفنانين الذين يتفاعلون مع عالم السوشيال ميديا؛ لأنها تخدمهم في مجالات عدة، أهمها استقطاب المنتجين ووسائل الإعلام خصوصًا للوجوه الجديدة.

وأعرب الروماني عن محبته العميقة للمخرج السوري باسم السلكا الذي منحه فرصة للظهور من جديد في عشارية ”وثيقة وطن“، إذ تعتبر مغامرة كبيرة ومجازفة من قبل السلكا بسبب فترة غيابه الطويلة عن الساحة الفنية، بحسب تعبيره.

وكشف عن علاقة الصداقة القوية التي تجمعه بالفنان السوري دريد لحام، برغم فترة سفره الطويلة، إلا أن التواصل بينهما لم ينقطع خلال تلك الفترة، وهذا سبب سعادته بالتمثيل إلى جانبه من جديد في مسلسل ”على قيد الحب“ من إخراج باسم السلكا ومن كتابة فادي قوشقجي.

2022-03-FB_IMG_1648582711985

وصرح الروماني بأن الفنان السوري ياسر العظمة صديق قديم له، لكن العظمة اختار نمطا خاصا مختلفا دراميًا عن ما يقدمه الروماني واللحام، وعزا سبب عدم تحقيق عمل ”السنونو“ نجاحا باهرا لعدة أسباب؛ منها المشاكل التي واجهت العظمة بظل العمل في بيئة مختلفة، كذلك عدم فهم المخرج لطبيعة التعامل مع العظمة، وإظهار أفضل ما عنده، كذلك مستوى التقيد في النص. كاشفًا أن العظمة أكد له بأنه يحضر لمشروع جديد في الصيف المقبل.

وعلى الصعيد الشخصي؛ بين الروماني أنه تزوج بعد سفره إلى الكويت، ورزق بثلاثة أبناء أحدهما اختار الدراسة في مجال المصارف والتمويل، وابنته درست في مجال العلاقات العامة، ولا يرغبون دخول عالم الفن نظرا لتوجهاتهم العلمية منذ الطفولة.

2022-03-FB_IMG_1648582781220