رغدة تستذكر أحمد زكي: أتوق إلى سندس أيامك.. ومتابعون يتفاعلون
رغدة تستذكر أحمد زكي: أتوق إلى سندس أيامك.. ومتابعون يتفاعلونرغدة تستذكر أحمد زكي: أتوق إلى سندس أيامك.. ومتابعون يتفاعلون

رغدة تستذكر أحمد زكي: أتوق إلى سندس أيامك.. ومتابعون يتفاعلون

تحرص الممثلة السورية رغدة سنويًا على إحياء ذكرى وفاة الممثل أحمد زكي، الذي رحل العام 2005، عن عمر ناهز الـ59 عامًا.
ونشرت رغدة مجموعة صور لزكي عبر "فيسبوك"، ونعته بكلمات مؤثّرة، قائلة: "أتوق إلى سندس أيامك، حيثما أنت وليس لي إلا ترقب الماء يصهل بالعطش... إلى طهر صدقك يزيل عن كاهلي أكاذيبهم الممهورة بالزيف... إلى ذكائك كمهر يمرق بين سهام غدرهم تاركاً لهم حسرة الفشل... أتوق إلى براءة المعنى معك رغم جموح خيالهم المريض.. إلى صوتك يؤنس هذيان الفراغ من الأحبة.. يا البعيد المتألق بأسرار الغيب لا الغياب".


وتفاعل المتابعون مع كلمات الممثلة رغدة، كما أشادوا باهتمامها الدائم بذكر الفنان أحمد زكي في كل مناسبة، وحتى تصريحاتها الإعلامية، كما تستذكر نجاحاته المهمة التي حققها في الدراما المصرية.
كذلك استذكر متابعون الصور التي انتشرت منذ سنوات للفنان أحمد زكي أثناء فترة مرضه، خلال تواجده في غرفته في مستشفى "دار الفؤاد"، وظهرت إلى جانبه الفنانة رغدة، والتي كانت دائمًا بجانبه أثناء تلقيه العلاج اللازم، معتبرين أنها لطالما كانت السند الحقيقي له في أواخر أيام حياته.


وعلق أحد المتابعين: "أحمد زكي كان يقدر كثيرا الممثلة رغدة بخاصة أنه كان قد عرض عليها الزواج وهو على فراش المرض، حيث طلب من مدير أعماله إحضار المأذون للارتباط بها واسكات الألسن التي تداولتها بالسوء بخاصة بعد تواجدها بجانبه فى فترة مرضه، وانتشار صورة "الدش" معه".
وأكد المتابعون أنه من النادر جدا إيجاد صداقة مماثلة في الوسط الفني، بخاصة أن الأيام كفيلة بالنسيان، وإلا كان يجدر القيام بأعمال تكريمية له.
الجدير ذكره أن الممثل الراحل أحمد زكي ولد في مدينة الزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية، ودرس في المدرسة الصناعية ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيه عام 1973، وبعد تخرجه عمل في المسرح، وشارك في مسرحيات "مدرسة المشاغبين"، "العيال كبرت"، "هاللو شلبي" و"اللص الشريف".
واتجه في منذ منتصف سبعينات القرن العشرين إلى السينما، واستطاع أن يلفت نظر الجميع بموهبته الاستثنائية، وشارك في العديد من الأفلام، منها شفيقة ومتولي، موعد على العشاء، النمر الأسود، زوجة رجل مهم، البريء، الهروب، ناصر 56، البيه البواب، الإمبراطور، وشادر السمك.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com