وفاة الفنان المصري عهدي صادق
مشاهير أخبار المشاهير
28 مارس 2022 10:07

وفاة الفنان المصري عهدي صادق

أعلن عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية في مصر، الفنان نبيل مكرم، اليوم الاثنين، وفاة الفنان المصري عهدي صادق عن عمر ناهز 72 عاما، بعد صراع مع المرض؛ إذ تدهورت حالته الصحية خلال الأيام الماضية داخل مركز القاهرة لأمراض الكلى.

وبحسب تقارير محلية، فقد قررت أسرة الراحل إقامة موعد الجنازة عند تماما الساعة الرابعة من عصر اليوم في الكنيسة الإنجيلية بالقاهرة الجديدة.

وأعرب نقيب الممثلين المصريين الفنان الدكتور أشرف زكي، في تصريحات صحفية، عن مواساته لأسرة الفقيد، قائلا ”الدوام لله وحده، ربنا يرحمه ويحسن خاتمته“.

وكان الفنان صبري عبد المنعم أحد أبرز أصدقاء الفنان الراحل، قد كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قبل أيام ”صديق العمر عهدي صادق بالعناية المركزة في حالة غير جيدة.. ادعوا له بالشفاء“.

2022-03-554-1

بدورها، قالت الفنانة نهال عنبر، المسؤول عن الملف الصحي بنقابة المهن التمثيلية في تصريحات سابقة، إن الفنان عهدي صادق كان في حالة حرجة صحيا ويحتاج إلى دعائكم، موضحة أن النقابة على تواصل دائم مع أسرته.

جدير بالذكر أن الفنان عهدي صادق من الفنانين الذين اشتهروا بتقديم الأدوار الثانوية بالسينما والتلفزيون، وله عشرات الأعمال بين التلفزيون والسينما والمسرح.

والفنان الراحل صادق من مواليد عام 1950 بدأ حياته الفنية أوائل السبعينيات بأدوار صغيرة، وتميز بأسلوبه الهادئ الرصين وموهبته المتميزة ووصلت أعماله إلى أكثر من 240 عملا فنيا.

ولم يكن الراحل من أصحاب البطولات المطلقة، لكنه دائما ما يؤدي الأدوار الصعبة التي ظلت في ذاكرة المشاهدين؛ إذ أدخل البهجة في أنفس الجمهور بأدواره في أهم مسلسلات فترة الثمانينيات والتسعينيات.

2022-03-654335

ومن أبرز الأعمال التلفزيونية التي شارك بها عهدي صادق، مسلسلات؛ ”ليالى الحلمية“ و“الشهد والدموع“ و“رأفت الهجان“ و“أرابيسك“ و“زيزينيا“ و“بوابة الحلواني“ وغيرها.

أما آخر أعماله، فكان دوره في مسلسل ”الفتوة“ حيث جسد شخصية ”عم مسعد“ وقبله ظهر في عدد من المشاهد ببعض الأعمال ومنها مسلسلات لهفة، وهبة رجل الغراب، ونصيبي وقسمتك، والجماعة 2.

وتعتبر أفلام ”المتوحشة، أنياب، الكيف واليوم السادس“، من أشهر الأعمال السينمائية التي شارك فيها الراحل عهدي صادق.