تأييد إعدام ابن الفنان المرسي أبو العباس لقتله زوجته وطفلتيه
مشاهير أخبار المشاهير
27 مارس 2022 9:08

تأييد إعدام ابن الفنان المرسي أبو العباس لقتله زوجته وطفلتيه

avatar خلدون ضامر

أيّدت الدائرة الجنائية بمحكمة النقض، حكم الإعدام الصادر من محكمة جنايات الجيزة عام 2019، بحق المتهم صلاح المرسي أبو العباس، نجل الفنان المرسي أبو العباس، لقيامه بقتل زوجته وطفلتيه بالجيزة.

وتعود تفاصيل الدعوى إلى قيام المتهم – بقسم شرطة بولاق الدكرور – بقتل زوجته؛ بأن أحضر کابلا وانقض عليها مطوقا عنقها بقوة حتى خارت قواها، ثم أطبق بقبضتيه ضاغطا على عنقها حتى أودى بحياتها.

واقترنت تلك الجناية بجنايتين أخريين بأن قتل طفلتيه؛ حبيبة وجنة الله، بالطريقة ذاتها، وكان ذلك عن سبق الإصرار والترصد، فقضت محكمة جنايات الجيزة بإحالة أوراقه للمفتي ثم قضت بإعدامه فقضت محكمة النقض بتأييد حكم الإعدام .

2022-03-0000000000-2

وكانت النيابة العامة أجرت معاينة تصويرية لكيفية ارتكاب المتهم الجريمة، حيث تم اصطحابه إلى مسرح الواقعة، وأعاد تمثيل الجريمة، واتضح من خلالها أن غافل زوجته أثناء تواجدها بغرفة نومهما، وخنقها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، ثم ذهب لغرفة طفلتيه وخنقهما أيضا.

وكان الغموض يحيط بقضية مقتل حفيدتي الفنان المرسي أبو العباس وزوجة ابنه، حتى توصلت تحقيقات الشرطة إلى أن صلاح المرسي أبو العباس هو من قتل زوجته وابنتيه بعد خسارة كل أمواله في البورصة.

وأكدت التحقيقات كذب رواية والد الطفلتين الذي ادعى أنه ذهب لمتابعة مباراة مصر في كأس العالم فاكتشف الفاجعة عند عودته للمنزل، واعترف في النهاية بقتل المجني عليهن خوفا عليهن من الفقر كما أنه كان يتلقى العلاج من مرض نفسي منذ سنوات.

2022-03-BeFunky-collage-1-3-1

يشار إلى أن تاجر السيارات صلاح المرسي كان قد ادعى أنه ذهب المقهى ليشاهد مباراة مصر في كأس العالم وعقب انتهائها بحوالي 3 ساعات فوجئ باتصال من شقيقته تخبره بأن زوجته لا ترد على الهاتف المحمول، وسرعان ما ذهب ابن الفنان الراحل إلى شقته بمنطقة ”بولاق الدكرور“ ليجد ثلاث جثث من أفراد أسرته.

وأبلغ الشرطة عن الحادث بعد صدمته، وشك في أن القتل وقع بدافع السرقة؛ إذ إنه أبلغ الشرطة بأنه تمت سرقة 300 ألف جنيه.

وتم تشريح جثث المجني عليهن لمعرفة ملابسات الحادث وتبين أنهن تعرضن للخنق، ثم تسلمت أفراد الأسرة جثث الضحايا، وشارك أقارب الضحايا وجيرانهم، في تشييع الجنازات.

2022-03-5133161-763776817