الفنانة المعتزلة نورا في أحدث ظهور لها مع ابنة أختها مي نور الشريف
مشاهير أخبار المشاهير
23 مارس 2022 11:59

الفنانة المعتزلة نورا في أحدث ظهور لها مع ابنة أختها مي نور الشريف

avatar أروى الزعبي

حرصت الفنانة مي نور الشريف على الاحتفال بوالدتها النجمة بوسي، وخالتها النجمة المعتزلة نورا، بمناسبة عيد الأم؛ إذ شاركت صورةً تجمعها بهما عبر حسابها في إنستغرام.

وأرفقت مي تلك الصورة برسالة معايدةٍ منها لوالدتها، قالت فيها: ”أمي حبيبتي، مامي وخالتي نورا… ربنا يخليكوا ليا فوق راسي وأكون تحت رجليكم“.

وأضافت في رسالتها: ”ربنا يديمكوا نعمة عليا ودائماً مجمعنا واحنا في أحسن صحة وحال، يا رب انظر إلينا نظرة كرم، ويخليكي ليا يا ساسّو يا بنتي وأختي وصحبتي ويا رب تكونوا راضيين عني بحبكوا“.

وتُعد هذه الصورة هي أحدث ظهورٍ للفنانة نورا، التي اعتزلت الفن وارتدت الحجاب عام 1996، بعد مسيرة فنية قدَّمت خلالها 87 عملا ناجحا، أبرزها: ”ضربة شمس“، و“العار“، و“عنتر شايل سيفه“.

واسم الفنانة نورا الحقيقي هو علوية مصطفى محمد قدري، وحصلت على درجة البكالوريوس من كلية التجارة.

وكانت نورا قد بدأت مشوارها الفني وهي طفلة في السينما، حيث شاركت فى فيلم ”وفاء للأبد“ عام 1962، وبعدها بعامين شاركت فى فيلم ”لوكاندة الفردوس“.

فيما كان آخر أعمالها فيلم ”الهاربان“ والذي عرض عام 1993، بطولة النجم الراحل سمير غانم.

وعن سبب اعتزالها، كشفت الممثلة المصرية عفاف شعيب أن نورا اعتزلت بعدما سمعت الأخيرة الآيتين: ”وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين. يا مريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين“.

وعادةً ما يُحدث ظهور الفنانة المعتزلة نورا الكثير من التفاعل، حيث سبق وأن ظهرت العام الماضي في صورٍ نشرتها لها مي، عندما احتفلت الأخيرة بعيد ميلاد الأولى.

وكتبت مي ابنة الممثل الراحل نور الشريف حينها في تعليق على صورها مع خالتها التي نشرتها عبر إنستغرام: ”حبيبتي وصاحبتي وخالتي كل سنة وأنت في أحسن صحة وأحسن حال وربنا راضيك وراض عليك ومنورة حياتي وتاج فوق رأسي يا نوارة“.

وأضافت: ”يالي ممشياني عالعجين ملخبطوش“ وهي عبارة شهيرة قصدت فيها أن خالتها حازمة جدًا في تربيتها لها.