داليدا عياش تشارك في نشاط ترفيهي للأطفال نظمته "جمعية عياش للطفولة"
مشاهير أخبار المشاهير
22 مارس 2022 15:56

داليدا عياش تشارك في نشاط ترفيهي للأطفال نظمته "جمعية عياش للطفولة"

شاركت مصممة الأزياء اللبنانية داليدا عياش، في نشاط ترفيهي للأطفال، نظمته جمعية ”عيّاش للطفولة“، التي يرأسها زوجها الفنان رامي عياش، وذلك ضمن النشاطات والمبادرات الإنسانية التي تقدمها الجمعية.

ووثق مقطع فيديو نشرته الجمعية عبر صفحتها على إنستغرام، داليدا عياش، وهي تشارك فرحة الطلبة الأطفال بهذه الرحلة التي سارت بهم إلى استراحة Land Magic للألعاب، حيث قضوا وقتا هناك للاستمتاع باللعب.

وتخلل الرحلة أيضًا توجه الطلبة إلى أحد المطاعم لتناول طعام الغداء، ضمن أجواء سادتها المودة والألفة.

وكان الهدف من هذا النشاط مساعدة الأطفال معنويًا نظرًا للظروف الصعبة التي مرّوا بها خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا، والوضع الاقتصادي الصعب في لبنان.

وحرمت الظروف الاقتصادية القاسية في لبنان أغلبية العائلات من الخروج مع أطفالهم للتنزه والترفيه، خصوصًا تلك العائلات التي لديها أكثر من طفل، فارتأت جمعية عياش للطفولة مساعدة هؤلاء الأطفال لتغيير أجوائهم النفسية، ورسم البسمة على ملامحهم بإخراجهم للعب والاستمتاع.

يُذكر أن رامي عياش كان قد قدم خلال أزمة جائحة كورونا العديد من الخدمات الإنسانية من خلال جمعيّته ”عيّاش الطفولة“ التي كان قد أنشأها قبل سنوات.

وتبرع البوب ستار في وقت سابق بملغ مالي لوزارة الصحة اللبنانيّة إضافة إلى توزيع عدد من الكمامات الواقية بشكل مجاني.

وفي شهر فبراير 2021 أطلق رامي عياش، مبادرة إنسانية راقية تهدف إلى مد يد العون للطلاب اللبنانيين في مرحلة الشهادات الرسمية.

ونشر عياش وقتها مقطع فيديو أعلن خلاله عن المبادرة، وقال: ”جائحة كورونا تفرض علينا هذه الأيام اعتماد التعليم عن بعد، لذلك بهدف التخفيف من تأثير هذه الأزمة على الطلاب وكمحاولة لمساعدتهم على مواصلة تحصيلهم الأكاديمي، قررت جمعية عياش الطفولة إطلاق مشروع ”window of opportunity“ الذي يهدف إلى مساعدة نحو 360 طالبا في مرحلة الشهادات الرسمية وذلك من خلال تأمين حصص مجانية في مختلف المواد العلمية باللغتين الإنجليزية والفرنسية، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي لهم“.

وتابع الفنان اللبناني: ”الهدف العام من هذه المبادرة هو ضمان استمرارية تعلم الطلاب لاجتياز امتحاناتهم الرسمية بنجاح وذلك من خلال جلسات مجانية عبر الإنترنت“.