روان بن حسين: خطأ طبي وراء وفاة والدتي.. وهذا ما حدث في أيامها الأخيرة
مشاهير أخبار المشاهير
22 مارس 2022 12:39

روان بن حسين: خطأ طبي وراء وفاة والدتي.. وهذا ما حدث في أيامها الأخيرة

avatar محمد جميل

فاجأت الفاشينيستا الكويتية روان بن حسين الجمهور، بعدما تحدثت للمرة الأولى عن سبب وفاة والدتها في الثاني عشر من شهر تموز 2021، والتي استذكرتها بمناسبة عيد الأم.

وقالت بن حسين في مقطع فيديو لها عبر ”سناب شات“ إن والدتها توفيت بسبب خطأ طبي، وإهمال من طبيبها المعالج، الذي أجرى لها جراحة من قبل.

وأضافت الفاشينيستا الكويتية أن والدتها شكت في الأيام الأخيرة من حياتها من آلام جسدية، وعندما كانت تبلغ طبيبها بها كان يعتقد أنها تبالغ فيما ترويه وأن تعبها أمر طبيعي من العملية، وكان يطلب منها عمل فحص PCR وعندما تظهر نتيجته السلبية يسمح بخروجها من المستشفى ويؤكد لها أنها بصحة جيدة.

وأوضحت روان أن عائلتها فوجئت بدخول والدتها في غيبوبة، ثم إصابتها بفشل في الرئة وتسمم بالدم ثم فشل الأعضاء الأخرى بشكل متواصل، دون أن يكشف لهم المستشفى الخاص التي كانت تتعالج فيه للأسرة مدى صعوبة تسمم الدم، لاسيما وأنه مرض لا يستطيع الإنسان الشفاء منه بسهولة.

وبينت أن المستشفى التي كانت تتعالج فيه والدتها قررت تحويلها إلى مستشفى حكومي بالرغم من أن حالتها كانت متدهورة، وذلك هربا من المسؤولية.

وتعاطف العديد من المتابعين مع روان بن حسين، داعين بالرحمة والمغفرة لوالدتها، فيما أكد العديد منهم أنهم تعرضوا لنفس الموقف، مشيرين إلى أن أحد أقربائهم أو عائلاتهم رحل بسبب خطأ طبي، ومؤكدين أن المستشفيات تعج بهذه الأخطاء دون وضع حد لها.

وأضاف آخرون أنه رغم وجود قوانين للمساءلة الطبية والصحية في الدول العربية، إلا أنها ما زالت غير مفعلة، وتحتاج إلى إعادة النظر بالكثير من بنودها؛ لتحفظ حق المرضى والعاملين بالقطاع الصحي معا.

على صعيد آخر؛ كانت روان بن حسين قد ردت قبل أيام قليلة على هجوم الإعلامية الكويتية مي العيدان بسبب أغنية ”آديوس“، بعد احتفال الأولى بها.

وكانت مي العيدان قد هاجمت روان بن حسين؛ بسبب كليب أغنيتها الأخيرة التي أطلقته باللهجة المغربية، ووصفته بأنه سيء من كل النواحي الكلمات واللحن والتوزيع.

لترد عليها روان: ”رح نحتفل إن شا الله بـ 15 مليون آديوس ولعيون حبيبتي خالتي مي العيدان أهديها هاي الأغنية، وانت يا مي ما توقف عليك الحياة“.