عفروتو يفجّر غضبًا.. يؤدي العمرة مع صديقته ويعلق: ليس حرامًا (صور)
مشاهير أخبار المشاهير
20 مارس 2022 8:18

عفروتو يفجّر غضبًا.. يؤدي العمرة مع صديقته ويعلق: ليس حرامًا (صور)

avatar خلدون ضامر

أحدث مغني الراب المصري عفروتو غضبًا واسعًا بين الجمهور بعد أدائه مناسك العمرة برفقة صديقته البلوغر المصرية ‎روما الدالي‎، والتقاط الصور معها أمام الكعبة، وهما بملابس الإحرام داخل الحرم المكي، واضعًا يده على جسدها رغم عدم وجود علاقة زواج تربطهما.

وزاد عفروتو من غضب الجمهور بسبب تعليقه الذي دوّنه على الصور التي نشرتها، حيث قال: ”أداء مناسك العمرة مع صديقتي ليس حرامًا، وخليكم في أخطائكم الشخصية“.

2022-03-Untitled-collage-40

واستهجن الجمهور تصرف مغني الراب المصري واستسهاله بالدين، وعدم التزامه هو وصديقته بالشعائر الدينية، وقدسية المكان، فكتب أحدهم: ”وين وصلنة لدرجة تاجرون باسم الدين وفوقاها تصور وية صديقتك بنص الحرم وتقول مو حرام منو انته حتى تفتي فتوة بكيفك الحرام معروف والحلال معروف ياهوه الي اجه واخذ صورة يم الكعبة وشفوني المفروض عقوبة الي ينشر هيج صور وما يسمحولهم صارت كلش ماصخة مكان مقدس وله احترامة وقدسيتة شالتكم الكعبة وخلصتنه من هل الشكول“.

وأضاف آخر: ”لا حرام حرام حرام مو بكيفك تحلل وتحرم صديقتك يعني مو حليلتك فشلون تاخذها معاك وتنزل وياها بنفس الفندق ويمكن الله اعلم بنفس الغرفه عيب عليك“.

وكتب معلق ثالث: ”وليش بتصور اخطائك الشخصية طالما نخلينا فحالنا!!شو هالشيزوفرينيا القوس قزح تبع هالعصر الرمادي“.

فرد على انتقادات الجمهور بالقول: ”مش محتاج ده كله، بس ده لتوعية الناس إللي مكسّلين يعملوا سيرش.. قال الحسن: المسلم محرم، ولعل من ليس بمحرم أوثق من المحرم“.

ونشر عفروتو رأي الإمام أبو الحسن بن بطال في شرح البخاري في إمكانية أداء العمرة وعلق عليها: ”نفس الناس إللي بتتنمر هما هما إللي عاملين شيوخ وبيجيبوا قبول أو رفض العمرة من عندهم في الكنترول“.

2022-03-WhatsApp-Image-2022-03-20-at-10.12.19-AM-1

وتابع عفروتو: ”أتمنى تسيبو الثواب والعقاب والجنة والنار لربنا عز وجل وخليكم في حالكم وأخطائكم الشخصية“، ثم حذف عفروتو المنشور الذي شاركه مع الجمهور بعد نشره بوقت قليل وذلك بسبب تعرضه للهجوم.

View this post on Instagram

A post shared by ROMA ELDALY (@roma_eldalyy)

يشار إلى أن ”عفروتو“ كان من بين الأسماء من مغنّي ومؤدّي فن الراب والمهرجانات الذين صدر بحقهم قرار منع من الغناء وإقامة الحفلات في مصر من نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر بسبب عدم حصولهم على تصاريح غناء، وعدم اجتيازهم اختبارات النقابة.

وكان مغني الراب المصري قد أحيا مؤخرا حفلا غنائيا بصحبة مروان بابلو وويجز، ضمن فعاليات موسم الرياض، وذلك على مسرح أبو بكر سالم بالمملكة العربية السعودية.