وفاة الشاعر السعودي مهاوش الهروال بحادث سير
مشاهير أخبار المشاهير
17 مارس 2022 18:45

وفاة الشاعر السعودي مهاوش الهروال بحادث سير

avatar تقوى الخطيب

توفي الشاعر السعودي الشاب مهاوش الهروال بعد تعرضه لحادث سير مروع، بحسب ما ذكر شقيقه هتاش الهروال الذي نعاه عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل.

وكشف شقيق الشاعر الراحل عن خبر الوفاة بعد يوم من الحادث الذي تعرض له، موضحا أن شقيقه مهاوش قد تعرض لحادث سير على إحدى الطرق في المملكة العربية السعودية، يوم الثلاثاء الماضي، وشيعت جنازته، ظهر الأربعاء، في محافظة عفيف وسط حضور كبير من أصدقاء ومحبي الشاعر الراحل.

وتصدر اسم ”مهاوش الهروال“ محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، ونعاه جمع غفير من أصدقائه وكذلك المشاهير السعوديين الذين قدموا التعازي لأسرة الشاعر الراحل.

2022-03-screenshot-twitter.com-2022.03.17-21_41_29

ونعاه الشاعر مرهب البقمي في تغريدة نشرها عبر ”تويتر“، كما تقدم لأسرة الراحل بالتعازي على هذا المصاب الأليم، معلقا: ”مهاوش الهروال الله يغفر له ويتجاوز عنه ويبدل سيئاته حسنات عزائنا لأسرته وذويه“.

وعلق الصحافي بدر العتيبي: ”توفي صاحب هذا البيت المؤثر، والمعبر، رحمه الله ووسّع مدخله، لا يُعلم انتهى عمره قبل حزنه، أومات وانتهت كل حاجة، رخيصة هي الحياة، لا يوقفها رحيلك ولا ينتهي كمدها وأنت تكابدها“.

وعلق أحد محبيه: ”لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الله يرحمه ويغفر له ويتجاوز عنه ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان، أسأل الله أن يجعله من أهل الجنه ويعفو عنا وعنه ويسكنه فسيح جناته“.

2022-03-mhash_ksa_11417283_482429625247982_317671361_n

ورثته إحدى المغردات بأبيات الشعر خاصته: ”يقول رحمة الله عليه بكرا تزين وينتهي حزن الأيام ولا نموت وتنتهي كل حاجة.. للأسف انتهت في حياته كل حاجه الله كاتب له الخير والله أعلم، الله يرحمه ويغفر له ويجعله في الفردوس الأعلى من الجنة يارب العالمين“.

وكان الشاعر مهاوش الهروال خصّ بيتي شعر كان كتبهما في العام 2016 بخاصية ”التعليق الثابت“، طوال هذه المدة، على حسابه في ”تويتر“: ”بكرا تزين وينتهي حُزن الأيام والا نموت وتنتهي كل حاااجه“.

2022-03-IMG_4997

وأثارت هذه الأبيات التي تم تداولها على نطاق واسع، تفاعلا بين رواد مواقع التواصل؛ إذ رأوا فيها أن الشاعر تنبأ بطريقة ما بموته، الذي كان ينتظره.

ويعتبر مهاوش من أشهر الشعراء السعوديين، وحصد محبة الجمهور، ويخص بقصائده لدولته السعودية، ومن أهم قصائده: خوي الدرب، رقم الموبايل، روح الشمال وغيرها الكثير.