جيني إسبر ترد على موجة الغضب بعد تعاطفها مع الشعب الأوكراني
مشاهير أخبار المشاهير
16 مارس 2022 19:32

جيني إسبر ترد على موجة الغضب بعد تعاطفها مع الشعب الأوكراني

avatar جورجيت حماتي

أكدت الفنانة السورية جيني إسبر على الدور المهم للدورات التدريبة المقامة في مجال التمثيل، بغية تعليم الهواة في المهنة بعض المبادئ الأساسية، كالوقوف أمام الكاميرا وكسر حاجز الخوف.

وأشادت إسبر بالدورة التدريبية التي أقيمت مؤخرًا تحت إشراف المخرجة السورية رشا شربتجي ورانيا الجبّان، نظراً لأهمية هذه الدورات في تطوير أدوات الممثلين المحترفين أيضاً.

وبحسب جيني فإن على الممثل الطموح الاستمرار في التعلم ومواكبة كل جديد في المهنة، فالتمثيل هو بحث دائم عن الشخصيات وتصرفاتها من خلال الدورات التدريبية ومتابعة الأعمال العالمية المقدمة حديثًا.

وكشفت عن أعمالها في الموسم الرمضاني لعام 2022، إذ تشارك في المسلسل التاريخي ”فتح الأندلس“ وهو مصور منذ العام الفائت لكن بسبب ظروف الانتاج تم تأجيل عرضه لرمضان 2022، من تأليف وكتابة أبو المكارم محمد وصالح السلفي، إخراج محمد سامي العنزي، بطولة سهيل جباعي، تيسير إدريس، رفيق علي أحمد، روبين عيسى، بيار داغر وغيرهم من نجوم الدراما العربية.

بالإضافة للمسلسل الكوميدي الأردني ”جلطة 4 ضربة حظ“ وهو من إخراج محمد حشكي، كتابة وفاء بكر، بطولة أمل دباس، زهير النوباني، زينة خريسات، شريف الزعبي، أحمد حرب وعدد من نجوم الأردن.

كذلك عمل ”لو بعد حين“ مؤدية فيه شخصية ”توليب“ متقاسمة البطولة مع كل من جوان خضر، رواد عليو، سوسن ميخائيل، لينا حوارنة ومجموعة من نجوم الدراما السورية.

وأكدت إسبر خلال استضافتها في برنامج ”المختار“ عبر إذاعة ”المدينة أف أم“ السورية بأنها لم تعد تكترث لأمر التعليقات السلبية المزعجة بعبارة ”لدي مناعة ضد التنمر“، موضحة تفاصيل الهجوم الذي تعرضت له مؤخراً بسبب منشور تعاطف مع الشعب الأوكراني، وتلقيها لعدد هائل من التعليقات السلبية المسيئة والمهينة على حد تعبيرها.

وأعربت عن استيائها من موجة الغضب تلك، مشيرة إلى أن كل إنسان حر في التعبير عن رأيه وبالطريقة المناسبة بحسب منظوره، كما أن ثقافة التعاطف مع ضحايا الحروب يجب أن تكون قائمة في كل مجتمع. وما حصل معها كان قلقا وخوفا شديدين على عائلتها وأصدقائها الموجودين في أوكرانيا.

وعلى الصعيد الشخصي، صرحت إسبر بأنها المسؤولة الوحيدة ماديًا عن ابنتها ”ساندي “ ذات التسعة أعوام، مبررة ذلك بطريقة ممازحة بأنها امرأة عاملة، كما أن والد إسبر يعمل جاهداً على تعويض الطفلة عن غياب والدها بحسب ما أوردت رغم عدم وجود قطيعة بين الأب وابنته بشكل دائم إلا أن لقاءاته بالطفلة قليلة نسبياً.

وأكدت إسبر حرصها على مشاركة متابعيها بصور لابنتها ”ساندي“ منذ ولادتها في عام 2013 وحتى الآن بشرط عدم إقحامها بشكل كبير للانخراط بالسوشال ميديا خشية من التشتت بين واقع الحياة وما هو مقدم في العالم الافتراضي.