محمد سليمان: سعيد بالتفاعل بعد حديثي عن زواج ابنتي على الطريقة الإسلامية
مشاهير أخبار المشاهير
16 مارس 2022 17:42

محمد سليمان: سعيد بالتفاعل بعد حديثي عن زواج ابنتي على الطريقة الإسلامية

avatar نسرين الرشيدي

علق الفنان المصري محمد سليمان، على الضجة التي أثيرت بعد إعلانه زواج ابنته على الطريقة الإسلامية عبر لقاء تلفزيوني له، حيث رفض إرهاق زوجها بالمهر وكتابة قائمة بمنقولات الزوجية.

وتصدر محمد سليمان حديث السوشال ميديا، بعد تفاعل المتابعين معه، وطالبوا بتعميم الفكرة وسط إشادة كبيرة بموقفه، بينما أعتبر البعض أنها ضمانات للفتاة لابد منها.

2022-03-IMG_4969-1

وأكد الفنان في تصريح لـ“فوشيا“، أنه سعيد بالتفاعل مع الفكرة التي أثارها من خلال اللقاء التلفزيوني، والتي تطرق إليها بشكل عفوي، حيث لم يقصد أبدا الحديث فيها، ولكن جاء ذلك بداخل الموضوع الذي كان يتحدث فيه.

وأعتبر سليمان، أن تفاعل الناس مع الأمر، يعني أنه موضوع مهم وحساس بالنسبة لهم، وأنه لابد من إعادة النظر داخل المجتمع لهذا الموضوع ورؤيته بشكل جديد ومختلف، والتقرب إلى النصوص الحقيقية للإسلام والدين الذي يدعو للتبسط والتفكر، والابتعاد عن المغالاة في الزواج.

2022-03-IMG_4967

وأوضح أن العادات والتقاليد قابلة للتغيير وليست ثابته أو مطلقة، ولذلك لابد أن يفكر فيها الإنسان جيدا ويأخذ منها ما يناسبه، ويترك منها ما لا يناسبه، بينما الأمر الوحيد الذي يجب الالتزام به بشكل تام هي النصوص الدينية فقط.

وأكد محمد سليمان، أن الطريقة التي زوج بها ابنته والتي تطرق لها في حديثه، ما هي إلا قناعات شخصية له، وليس معنى ذلك أن لابد أن يفكر الجميع بهذا الشكل أو أن يتم تعميم الفكرة، مشيرا إلى أن لكل شخص قناعته الخاصة والطريقة التي يتعامل بها، وأن الجميع حر في الطريقة التي يفكر بها وفي حياته بشكل عام، مشددا على أنه ليس بالضرورة أن يفعل أحد مثله.

2022-03-IMG_4966

وتابع: ”أحترم جميع الأراء، وما طرحته لا يمثل سوى قناعاتي الشخصية وطريقة تربيتي وتفكيري التي قادتني في النهاية لقرار زواج ابنتي على الطريقة الإسلامية، والابتعاد عن المغالاة في الزواج“.

وكان الفنان محمد سليمان، قد تصدر الترند على السوشال ميديا خلال الساعات الماضية، بعد إعلانه عن زواج ابنته على الطريقة الإسلامية عبر لقاء تلفزيوني له، قائلا: ”جوزت بنتي بالطريقة الإسلامية، أنا ببص للولد نفسه، مش بيهمني مين أبوه ولا معاه فلوس ولا ممعهوش، المهم الولد متربي ولا مش متربي، العادات والتقاليد اللي بنفكر فيها، مش بتخدم أولادنا على قد ما بتمثل قيود عليهم“.

وأضاف: ”محطتش شروط لجواز بنتي، لا قايمة ولا فرضت عليه مهر ولا الكلام ده كله، أنا جوزتها بالطريقة الإسلامية“.