وفاة شمعة محمد أثناء تصويرها مسلسلا في السعودية
مشاهير أخبار المشاهير
16 مارس 2022 7:04

وفاة شمعة محمد أثناء تصويرها مسلسلا في السعودية

avatar أروى الزعبي

توفيت الفنانة العُمانية شمعة محمد، عن عمر 64 عامًا، إثر سكتة قلبية أصابتها أثناء تواجدها في السعودية.

وأفادت العديد من المصادر الفنية أن شمعة محمد كانت تصور عملا دراميا لصالح محطة mbc في السعودية، فيما أعلنت وكالة الأنباء العمانية عن وفاة الفنانة بسكتة قلبية، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

2022-03-screenshot-twitter.com-2022.03.16-09_52_48

ونعت الإعلامية مي العيدان، الفنانة العُمانية، في تغريدة عبر حسابها على تويتر، قالت فيها: ”إنا لله وإنا إليه راجعون وفاة الفنانة العمانية شمعه محمد إثر سكته قلبيه. . اللهم ارحمها واغفر لها واسكنها فسيح جناتك وتجاوز عنها وانزلها منزلا حسنا واحشرها مع الصالحين والصديقين لا تبخلوا عليها بالدعاء . . فالدعاء رزق الميت“.

2022-03-screenshot-twitter.com-2022.03.16-09_54_26

كما نعاها الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ كتب أحد المغردين عبر تويتر: ”الفنانة شمعة محمد في ذمة الله، رحمة الله عليها وغفر لها واسكنها فسيح جناته . تبقى شمعة لا تنطفئ في قلوب من أحبها، كانت خير سفيرة للدراما بأخلاقها وتواضعها، إنا لله وإنا إليه راجعون“.

ومن المفترض أن تنافس الفنانة الراحلة في السباق الرمضاني المقبل في العمل العماني ”اسمع وشوف“، والعمل من إنتاج تلفزيون عمان الرسمي، ويشارك فيه نخبة من النجوم العمانيين والخليجيين، ويناقش قضايا اجتماعية بقالب كوميدي، وهو من إخراج الفنان السوري عارف الطويل.

2022-03-f05123806

وكانت شمعة محمد قد بدأت مسيرتها الفنية في نهاية السبعينيات، حيث شاركت في العديد من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية والمسرحية في سلطنة عُمان.

وبعدها انطلقت الفنانة الراحلة خليجيا، عقب مشاركتها في أعمال خليجية، ومنها المسلسل الكويتي ”بيتنا الكبير“ الذي شارك فيه نخبة من نجوم الخليج.

كما شاركت في العديد من الأعمال منها: قراءة في دفتر منسي، غصات الحنين، طاش ما طاش، الفرية، العاصوف.

وكذلك كان لها العديد من الأعمال المسرحية، منها مسرحية ”الخوف“، ومسرحية ”العوامة“، ومسرحية ”المهر“.

وسبق أن أشارت الفنانة الراحلة في لقاء صحفي، إلى أنها تدقق في اختيار الأدوار والشخصيات التي تعرض عليها، وذلك لأسباب كثيرة منها ”الخبرة والعمر الذي أمضته في الفن ووضعها الخاص كونها إنسانة ملتزمة“.

يُذكر أن شمعة محمد هي مواليد الـ 19 من فبراير 1958، في الكويت، حيث كان والدها يعمل في قطاع النفط، ودرست بين الكويت والبحرين، وكانت قد ارتدت الحجاب عام 2006.

وللراحلة أربعة أبناء من زوجها العماني محمد سبيل الذي توفي مطلع عام 2020.