طارق الشناوي يدافع عن شيرين عبد الوهاب بعد الهجوم عليها مجددًا
مشاهير أخبار المشاهير
13 مارس 2022 18:17

طارق الشناوي يدافع عن شيرين عبد الوهاب بعد الهجوم عليها مجددًا

avatar محمد شريف

دافع الناقد الفني المصري، طارق الشناوي، عن مواطنته النجمة شيرين عبد الوهاب بعد الهجوم الذي طالها بسبب إطلالاتها الأخيرة بحفلها الغنائي في الكويت، لأنها اعتمدت ستايلا رياضيا، كما ظهرت بوزن زائد عن المعتاد.

وطالب الشناوي في تصريح لـ“فوشيا“، جمهورها بأن يترك شيرين بطبيعتها وتلقائيتها لأن أي محاولة من محاولات توجيهها ستؤدي إلى نتائج عكسية، مشيرًا إلى أنها تضبط حالها بنفسها ولا تحتاج إلى ملاحظات من أحد، كما أنها تعبر عن نفسها بوسائل متعددة ومنها مثلاً حلاقة شعرها أو ارتداؤها ملابس قد تكون غريبة في تلك المناسبة من وجهة نظر البعض، ومنها أيضاً كلماتها على المسرح التي ربما لم تكن متوازنة لحد كبير، ولكنها هذه هي شيرين، إما أن يتقبلها الجمهور كما هي أو يرفضها، ولكن الجميع لا يريد أن يتركها لأنهم يعشقونها ويحبون صوتها، لذا يجب على الجمهور أن يتغير ولا يضعها في قالب معين.

وأوضح أنه ضد أي هجوم تتعرض له لأنها نجمة صادقة مع نفسها، كما أنها حالة خاصة في كل شيء، وشبّهها بالنبات الذي يحمل أشواكا فلو نزعت منه تلك الأشواك ستتغير طبيعته، لافتًا إلى أن الجمهور هو من يضع قوالب نمطية يريد أن يسير عليها كل النجوم، وهذا الأمر ليس صحيحا.

وأعطى الشناوي مثالا بالفنان الراحل عبد الحليم حافظ الذي كان يتناول الدواء الخاص به على المسرح وأمام الجمهور، وكان يتحرك على المسرح أثناء غنائه بالرغم من أن ذلك السلوك لم يكن طبيعيا في وقتها وخروجا عن المألوف، مشيرا إلى أن المطرب المتمرد لابد أن نقبله كما هو طالما يمتعنا بصوته.

واستكمل الناقد الفني حديثه بأن الانتقادات التي تتعرض لها شيرين عبد الوهاب مع كل ظهور، يأتي ممن لم يتعودوا على إعطاء الحرية للآخرين، خصوصاً أنها لم تخطئ في شيء، ولا يوجد صورة نمطية للمطرب لابد أن يسير عليها كل من يقف على خشبة المسرح.

ووجه رسالة لشيرين قائلاً لها: ”أفعلي ما يحلو لكي ولا تلتفتي إلى ما يقال عنك، وسنظل نستمع لصوتك الرائع“.