سميرة أحمد: أنا مكتشفة ياسمين عبد العزيز.. وأطالب بالدعاء لسمير صبري
مشاهير أخبار المشاهير
10 مارس 2022 23:55

سميرة أحمد: أنا مكتشفة ياسمين عبد العزيز.. وأطالب بالدعاء لسمير صبري

avatar محمد شريف

كشفت الفنانة المصرية سميرة أحمد أسباب غيابها عن الدراما التلفزيونية في السنوات الماضية، والمشاريع التي تحضر لها، كما اختارت النجمات المحببات لها، وعلاقتها بالفنان سمير صبري ونبيلة عبيد وكريم عبد العزيز، وكيف تتعامل مع الشائعات والسوشال ميديا.

_ ما هي أسباب غيابك عن التواجد بأي أعمال فنية خلال السنوات الماضية؟

2022-03-imageث

كان هناك مشروع درامي أحضر له منذ فترة طويلة، ولكن في كل مرة كان يتم تأجيله لأسباب مختلفة، وهو بعنوان ”بالحب هنعدي“، من تأليف الكاتب يوسف معاطي، ومن المفترض أن يتم البدء في تصويره قريبا، كما أن هناك مسلسل آخر يتم كتابته حاليا بعنوان ”ماما اتجننت“، تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، مكون من خمس عشرة حلقة فقط، وسأبدأ بالعمل الجاهز من هذين المشروعين لأعود مرة أخرى إلى جمهوري؛ لأن فترة الغياب الماضية لم تكن متعمدة.

_ معنى ذلك أنك ستعودين بمسلسلين هذا العام؟

لم أقم بتقديم عملين في عام واحد، حتى أضع كل تركيزي في العمل الذي أقدمه؛ لأنه ليس من أهدافي التواجد بكثرة، لكنني أبحث عن التأثير القوي حتى لو بعمل واحد، وسأشارك بأحدهما، وسيتم تأجيل الآخر.

_ ما رأيك في الدراما المصرية والتوجه لتقديم أعمال ذات الحلقات القليلة سواء الخمسة عشر أو أقل؟

2022-03-1602680119574018

من خلال متابعتي لبعض الأعمال؛ أجد أن هناك مسلسلات مميزة وأخرى متوسطة، وهناك قصص وموضوعات من نوعية المسلسلات الخمس والعشر حلقات كانت تحتاج لعدد حلقات أكثر، وكان يمكن أن تقدم على ثلاثين حلقة حتى تكتمل الفكرة، لكنني مع الاختلاف والتنوع في كل شيء؛ لأن الجمهور يبحث دائما عن الجديد، ولا بد أن تقدم له أشياء متعددة يختار من بينها الأنسب له.

_ هل أنت راضية على المستوى الذي وصلت له الدراما المصرية بالأعوام الأخيرة؟

هناك تطور ملحوظ، ولكن نحن نفتقد إلى أشياء كثيرة، أبرزها الكتّاب الكبار الذين صنعوا أعمالا رائعة في الدراما المصرية، وهذا لا يعني أنني ضد تواجد المؤلفين الشباب، بل إنني أرحب بتواجدهم، ولكنني أتمنى أن يبدعوا في اختيار الموضوعات التي يتم مناقشتها، مع الابتعاد عن تقديم الصورة النمطية للمرأة، فهناك أعمال بدون ذكر أسمائها أغضبتني كثيرا؛ لأنها قدمت المرأة بشكل مهين ولا يليق بها، كما يحزنني وجود بعض الألفاظ المسيئة والخادشة للحياء والتي لا تتماشى مع عاداتنا وتقاليدنا، بالإضافة إلى إظهار نماذج شاذة في المجتمع، مثل البلطجية وتجار المخدرات وغيرها.

_ من النجمات اللاتي يحظين بإعجابك من الجيل الحالي؟

2022-03-5ece2d9d18026

الحقيقة أن هناك فنانات كثر ينلن إعجابي، وأحرص على توصيل ذلك لهن من خلال اتصالي بهم، وإبداء إعجابي الشديد بما يقدمنه، ولعل أبرزهن النجمة منى زكي التي استمتعت بها في مسلسل ”لعبة نيوتن“، وكذلك ياسمين عبد العزيز التي أعتز بأنني صاحبة اكتشافها عندما شاركت معي في مسلسل ”امرأة من زمن الحب“، وأعتبرها بمثابة ابنتي التي لم أنجبها، وسعيدة بها لأنها استطاعت أن تتنوع في أدوارها بخلاف الكوميديا التي نجحت فيها لسنوات طويلة.

_ صدر مؤخرا شائعة وفاتك التي أثارت حالة من القلق عليك من قبل جمهورك.. كيف تتعاملين مع تلك الشائعات المزعجة؟

بصراحة أشعر بحالة من الحزن منها؛ ليس لأنني أخاف على نفسي ولكن لأن تلك النوعية من الشائعات تسبب حالة من الذعر لجمهوري الحبيب، وأيضا أصدقائي وكل المقربين مني، ومثلا عندما خرجت شائعة وفاتي فوجئت بمئات الاتصالات الهاتفية تنهال علي، لدرجة أن الهاتف لم يتوقف عن الرنين لمدة يومين، وأتمنى أن يتم اتخاذ مواقف حاسمة مع كل من يصدر شائعة عن فنان، ويتم وضع وسائل وأساليب للوصول إلى مروجيها حتى تتوقف تلك الشائعات بشكل نهائي؛ لأنها أصبحت زائدة عن الحد، خصوصا من مواقع التواصل الاجتماعي.

_ ما هو شكل علاقتك بالسوشال ميديا؟

لا يوجد أي علاقة بيني وبينها لأنني أكرهها، وكل الصفحات التي تحمل اسمي عليها لا تخصني ولا أعرف عنها أي شيء، فأنا لا أتعامل مع التكنولوجيا الحديثة في وسائل التواصل بشكل عام، وأرى أن السوشال ميديا لها أضرار عديدة تفوق إيجابياتها بكثير.

_ الجميع يعلم علاقة الصداقة القوية التي تجمع بينك وبين الفنان سمير صبري.. ما الرسالة التي توجهينها له في أزمته الصحية الحالية؟

2022-03-988953_0

أحرص يوميا على الاتصال به للاطمئنان على حالته الصحية، كما أتواصل مع شقيقته ليلى، وزرته عدة مرات بالمستشفى، وأطمئن الجمهور عليه بأنه دائما في تحسن مستمر، وأطلب من الجميع الدعاء له للخروج من تلك الأزمة الصحية على خير، وأقول له من خلالكم أنا أنتظرك يا سمسم، كما أناديه دائما، فأنتَ إنسان قوي وقادر على المرور من تلك المحنة بسلام والعودة لنا مرة أخرى.

_ من هم أقرب أصدقائك من الوسط الفني؟

كما ذكرت سمير صبري يُعتبر من أصدقائي المقربين، وأيضا النجمة الجميلة نبيلة عبيد ورانيا فريد شوقي، ومن النجوم الشباب كريم عبد العزيز الذي يحرص دائما على الاتصال بي والاطمئنان علي.

_ كيف تقضين أوقات فراغك؟

2022-03-29hg

أذهب إلى النادي يوميا لممارسة رياضة المشي والجلوس مع أصدقائي، ثم أعود إلى المنزل وأشغل وقتي فيه بالقراءة ومشاهدة التلفزيون.

_ ما هي هواياتك؟

أحب الحيوانات كثيرا ولكنني لا أربيها حاليا؛ لأنه كان لديّ كلب جلس معي ثمانية عشر عاما ثم مات، ومنذ ذلك الوقت لا أرغب في تربية أي نوع من أنواع الحيوانات حتى لا أشعر بالحزن عند فراقهم، ولكنني أمارس هوايتي من خلال وضع الأكل يوميا للعصافير بشرفة منزلي، وأشعر بسعادة عندما تجتمع لتأكل منه.

_ هل هناك أساليب معينة تستخدمينها للحفاظ على جمالك؟

2022-03-474648_0

أسير بنظام في حياتي، بمعنى أنني أنام وأستيقظ مبكرا، مع ممارسة الرياضة وتناول الأكل بكميات بسيطة جدا، كما لا أتناول اللحوم نهائيا، مع الحفاظ على الأكل الصحي المكون من الخضراوات والسلطة، وأحب أن أحضّر أكلي بنفسي لأنني عاشقة للطبخ.