محسن غازي نقيبًا للفنانين السوريين
مشاهير أخبار المشاهير
09 مارس 2022 17:51

محسن غازي نقيبًا للفنانين السوريين

avatar مصطفى الحاج

أعلنت نقابة الفنانين السوريين عن انتخاب الفنان محسن غازي نقيبًا لها، وذلك خلفًا للممثل السوري الراحل زهير رمضان.

وكتبت الصفحة الرسمية لنقابة الفنانين بيانًا أعلنت خلاله انتخاب محسن غازي نقيبًا للفنانين السّوريين، وجاء في المنشور عبر ”فيسبوك“: ”انتخب مجلس نقابة الفنانين اليوم في جلسة استثنائية الزميل محسن غازي نقيباً للفنانين“.

وأضاف البيان: ”محسن غازي من مواليد حماة 1961 وهو مخرج إذاعي وممثل ومطرب سوري يحمل إجازة في الفنون المسرحية – قسم التمثيل عام 1984، وهو عضو في النقابة منذ العام 1984 ورئيس فرع ريف دمشق (1998 – 2006)، وعضو مجلس النقابة المركزي ( 2008 – 2020) ونائب نقيب الفنانين) 2008 – 2014 (وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفنانين العرب (2009 – 2013 ) وعضو مجلس الشعب السوري للدور التشريعي الأول ( 2012 – 2016) والدور التشريعي الثالث (2020 – 2024)“.

وذكرت الصفحة الرسمية للنقابة على ”فيسبوك“ أن محسن غازي قد فاز بالمرتبة الأولى خلال الانتخابات الترميمية لمجلس النقابة التي جرت خلال انعقاد المؤتمر العام الأسبوع الماضي.

وقدمت رئيسة فرع دمشق لنقابة الفنانين تماضر غانم التهنئة لنقيب الفنانين الجديد، وكتبت تدوينة عبر صفحتها على ”فيسبوك“: ”الزميل الفنان محسن غازي نقيباً للفنانين في الجمهورية العربية السورية الف مبروك.. بالتوفيق والنجاح“.

ويتألف المجلس من الأعضاء نزيه أسعد وعماد جلول وهادي بقدونس وأحمد كمال الحريري وميرفت رافع وريم عبد العزيز وأسعد عيد وأسامة السلطان ومحمد نبيل أبو الشامات وعلي القاسم الذي انتخب بديلاً عن عبد الله بيطار المستقيل.

يشار إلى أن غازي هو النقيب الحادي عشر في تاريخ نقابة الفنانين السوريين التي أسست عام 1968 بعد كل من دريد لحام وعلي عقلة عرسان وأمين الخياط وصباح فخري وسهيل كنعان وأسعد فضة وصباح عبيد وأسعد عيد وفاديا خطاب وزهير رمضان.

يذكر أن محسن غازي لعب أدوارا مهمة في الدراما السّورية، وشارك في العديد من الأعمال بينها أبو زيد الهلالي، والولادة من الخاصرة، وحكم العدالة، وليل المسافرين، وشام شريف، وسر الكنز، وهولاكو، وذكريات الزمن القادم، وغيرها.

وفي الإذاعة، عمل على إخراج أكثر من 3000 ساعة درامية إذاعية لمجموعة من المسلسلات والبرامج الدرامية الأسبوعية واليومية منذ العام 2009 ولغاية اليوم، منها البرنامج اليومي ”من قلب الناس“، وبرنامج أسبوعي بعنوان ”حكايا من الوطن“، بالإضافة للمسلسل الإذاعي ”أنت عيني“.