رضا يكشف تفاصيل خلافه مع حسين الديك.. ويؤكد: طفل "الغزالة رايقة" صوته نشاز
مشاهير أخبار المشاهير
06 مارس 2022 0:17

رضا يكشف تفاصيل خلافه مع حسين الديك.. ويؤكد: طفل "الغزالة رايقة" صوته نشاز

avatar آية أبو نظام

علق الفنان اللبناني، رضا، على قضية الفنان حسين الديك المتعلقة بلحن أغنيته ”كفك بكفي“ والتي وصفها سابقًا بأنها مسروقة اللحن منه، وما تزال في عهدة القضاء اللبناني حتى اليوم.

وأوضح رضا أن الديك لم يلتزم ويحترم أصول التعامل حين أخد لحن الأغنية، ولم يرد عليه أو حتى يتصل به ليستأذنه، أو يوضح له الصورة لاحقا، الأمر الذي دفعه لرفع دعوى قضائية في المحاكم اللبنانية، إذ سيُطلب الديك إلى القضاء قريبًا بعد انتهاء العطلة القضائية بحسب قول رضا.

وفي تفاصيل ما حدث؛ كشف رضا أن عائلة الديك تعاملت معه منذ البداية بأسلوب وصفه بالمسيء، حيث اتصل أحد الأشخاص بحسين الديك ليقوم شقيقه بالرد عليه بطريقة غير لبقة.

وأضاف رضا في برنامج ”كلام صافي“ عبر إذاعة ”أرابيسك“ السورية أن الديك إذا كان على معرفة منذ البداية بأن اللحن مسروق فهذه مشكلة بحد ذاتها، وإن كان لا يعلم فهذه مشكلة أكبر وهو جاهل فنيًا بحسب تعبيره.

2022-03-thumbnail_IMG-20170826-WA0082

وكشف أنه اشترى الأغنية من ملحن وشاعر سوري بمبلغ هائل وأعطاها لشركة ”أرابيكا“، وصوّر مع أهم مخرج في لبنان، حيث كلفته الأغنية ما يقارب 50 ألف دولار ليأتي الديك ويأخذها، معلقا: ”وتجيب ملحن مو معروف مينو، هوي واحد من بيت شاكر، طيب سميلي أغنية عاملا قبل“، مؤكدا أنه سيكمل بالقضاء للنهاية حتى يحصل على حقه كاملاً.

كما انتقد رضا الإعلامي هشام حداد، موجهًا له عتابًا بأنه يسلط الضوء على أناس لا تستحق أن تظهر في برنامجه الناجح، معلقًا: ”طيب انت لشو بتجيبهن لتبهدلن يعني“. مشيرًا إلى أنه عليه الظهور مع المطربين الناجحين أصحاب الأصوات الجميلة، ووصفه بالشخص اللبق والمثقف فنيًا، والدليل على ذلك استمرار برنامجه لسنوات طويلة.

وحول احتمالية ظهوره مع حداد، وضع العديد من الشروط منها تغيير الديكور وظهور فرقته معه، إضافة إلى أن تكون الحلقة مدفوعة الأجر، قائلا إن هشام يستضيف فتاة فقط لأنها غنت أغنية وحيدة على ”تيك توك“، أما هو فيوجد في رصيده 300 أغنية لذلك يجب على هشام أن يغير ”كرسي البرنامج“ لكي يظهر معه.

واعتبر رضا أن حداد يظهر مع أناس لا يستحقون النجاح وهذا الخطأ من وجهة نظره، إذ استضاف مؤخرا الطفل محمد أسامة صاحب أغنية ”الغزالة رايقة“، ورضا يعتبر صوته ”نشاز“ وأغنيته ”حالة رايحة“.