حسين فهمي يرقص في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية (فيديو)
مشاهير أخبار المشاهير
04 مارس 2022 23:57

حسين فهمي يرقص في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية (فيديو)

avatar خلدون ضامر

احتفى الفنان المصري حسين فهمي بالرقص خلال مشاركته في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بدورته الـ 11، قبل تكريمه في فعالياته.

ووثقت الإعلامية، بوسي شلبي، مقطع فيديو للفنان حسين فهمي وهو يرقص على المزمار مع الفرقة الموسيقية التي تقدم تراث الفلكلور الشعبي، في قاعة المهرجان، على أنغام مجموعة من الأغاني بينها ”بص على الحلاوة“، و“ميل واسقيني يا واد عمي“.

View this post on Instagram

A post shared by بوسي شلبي (@boosy17)

ووصل فهمي إلى إحدى الذهبيات التي تنقل النجوم في رحلة نيلية إلى حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الحادية عشرة بقاعة المؤتمرات.

وظهر حسين في الذهبية محاطا بالنجوم وسط النيل، الذين حرصوا على تهنئته قبل تكريمه بإنجاز العمر مساء الجمعة، بينهم المخرج عمر عبدالعزيز، محيي إسماعيل، محمود حميدة، المخرج مجدي أحمد علي وشريف حلمي.

2022-03-275077476_314780307192042_7167594898023387432_n

وافتتح حفل الدورة الحادية عشرة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، بحضور كوكبة من نجوم الفن وصناعه من السينمائيين الأفارقة، بينهم المخرجة أبولين تراوري من بوركينا فاسو، والفنانة سلوى خطاب، وسهر الصايغ وميار الغيطي، والمخرج السنغالي موسي توريه، وناهد السباعي وزينة وعبير صبري، ومريم الخشت، وأحمد مجدي.

View this post on Instagram

A post shared by بوسي شلبي (@boosy17)

وشهد الحفل منح حسين فهمي جائزة إنجاز العمر، تكريما لمسيرته وعطائه الفني الكبير، كما أصدر المهرجان كتابا تناول قراءة في أعماله السينمائية وحوارا أجراه صاحب الكتاب الناقد أحمد شوقي معه، على أن يتم تخصيص ندوة يتحدث فيها حسين إلى الجمهور ضمن الفعاليات.

وكان صناع مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية قد انتهوا من وضع اللمسات الأخيرة لاستعدادات حفل الافتتاح الذي انطلق الساعة الثامنة مساء الجمعة من داخل قاعة المؤتمرات، سبقه افتتاح نهاري في نيل مدينة طيبة وعلى ذهبياته التي تحمل ضيوفا ونجوما وصناع السينما الأفريقية من 35 دولة ليمروا على السجادة الحمراء.

وقدم حفل الافتتاح باللغتين العربية والفرنسية الإعلامية والفنانة المغربية وفاء مراس.

المهرجان تقيمه وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين بدعم من وزارات السياحة والآثار والثقافة والشباب والرياضة والخارجية المصرية، وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية وشركة أوراسكوم.