"الموسيقيين" تحسم الموقف القانوني لمسلم من إحياء الحفلات
مشاهير أخبار المشاهير
03 مارس 2022 13:49

"الموسيقيين" تحسم الموقف القانوني لمسلم من إحياء الحفلات

avatar نسرين الرشيدي

أثيرت حالة من الجدل حول مطرب المهرجانات المصري مسلم، منذ الإعلان عن حفل جديد له بمسرح ساقية الصاوي رغم إيقافه عن الغناء، وعدم منحه تصريحا بالعمل.

وجاء الحفل الجديد بمثابة تحد لقرارات نقابة المهن الموسيقية بمصر.

وتواصل ”فوشيا“ مع نقابة الموسيقيين، لمعرفة الموقف القانوني لمسلم من إحياء الحفل المنتظر، وعما إذا كانت قد تراجعت عن قرار إيقافه، ليؤكد وكيل نقابة المهن الموسيقية، محمد أبو زيد، أن قرار إيقاف مسلم لم يتم التراجع عنه، ولم يتم منحه أي تصريح بالعمل في حفله الجديد.

وأشار أبو زيد أنه في حال أقيم الحفل سيكون هذا بشكل غير قانوني، لأنه يخترق بذلك قرارات النقابة التي صدرت ضده بالإيقاف.

وكشف وكيل ”الموسيقيين“، عن الإجراءات التي سوف تتخذها النقابة تجاه مسلم والجهة القائمة على الحفل خصوصا أن الجميع يعلم أنه موقوف، قائلا: ”بشكل عام هناك ثلاثة إجراءات يتم اتباعها في هذه الحالة، أولها هو إخطار المكان أو الجهة التي ستقوم بالحفل لكون هذا المطرب موقوفا، وإذا لم يتم إلغاء الحفل ويقام رغم إخطارهم بالأمر، فيتم في هذه الحالة إخطار الشرطة وعمل محضر رسمي لإثبات الواقعة، والإجراء الأخير يكون عدم التعامل مرة أخرى مع هذا المكان أو هذه الجهة“.

وتعد هذه ليست المشكلة الأولى التي يواجها مسلم منذ قرار إيقافه؛ إذ تراجعت الجهة المنتجة لمسلسل ”عودة الأب الضال“ عن الاستعانة به في غناء مقدمة العمل، وإسنادها لمغن آخر بسبب قرار إيقافه والذي يمنعه من المشاركة بالغناء في أي أعمال جديدة أو إحياء الحفلات الغنائية.

وكان مسرح ”ساقية الصاوي“ بمنطقة الزمالك بالقاهرة قد أعلن عن حفل جديد لمطرب المهرجانات مسلم، يوم الجمعة الـ 11 من مارس الجاري، وهو ما أثار التساؤلات حول إمكانية مشاركته مع قرار إيقافه عن الغناء.

وكانت نقابة المهن الموسيقية، بقيادة الفنان هاني شاكر، أصدرت في نوفمبر من العام الماضي، قرارا بمنع التعامل مع 19 شخصا من مطربي المهرجانات من بينهم مسلم، وحسن شاكوش، وحمو بيكا، وشطة وغيرهم، في حين أعادت النظر بخصوص بعض منهم ومنحهم تصاريح بالعمل بعد تقديمهم الأوراق المطلوبة والالتزام بشروط النقابة وتصحيح أوضاعهم بالكامل.