رانيا فريد شوقي: زوجي مؤمن بعملي.. وورثت عن أبي القناعة والرضا
مشاهير أخبار المشاهير
01 مارس 2022 7:57

رانيا فريد شوقي: زوجي مؤمن بعملي.. وورثت عن أبي القناعة والرضا

avatar نسرين الرشيدي

كشفت الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي عن سر انجذابها لأدوار المرأة الشعبية والمقهورة في الفترة الآخيرة، وتفاصيل تجربتها من خلال مسلسل ”الحلم“ الذي حقق ردود فعل قوية مؤخرا، كما تحدثت عن دور زوجها في حياتها، والصفات التي ورثتها عن أبيها.

وقالت الفنانة رانيا فريد شوقي لـ“فوشيا“، أنها لم تتعمد أبدا تقديم دور المرأة الشعبية المقهورة التي تجبرها الظروف على الحياة الصعبة، وأن الصدفة هي التي قادتها لاختيار هذه النوعية مؤخرا سواء من خلال حكاية ”أم العيال“ أو مسلسل ”الحلم“ الذي وجدت فيهما اختلافا كبيرا عن الأدوار التي قدمتها من قبل، وخاضت بهما شخصيات جديدة من حيث الشكل والمضمون، وكان هذا هو أهم ما جذبها إليهما.

وأعربت رانيا فريد شوقي، عن سعادتها بردود الأفعال الإيجابية حول مسلسلها الآخير ”الحلم“، وتفاعل الجمهور معه عبر السوشيال ميديا، مؤكدة أنها استمتعت بالعمل كاملا وبالوقوف أمام نجومه ومنهم الفنان محمد رياض التي تربطها به صداقة وأخوة قوية على المستوى الشخصي، وأيضا بتعاونها الأول مع المخرج حسني صالح، والذي كانت تتمنى العمل معه.

وتطرقت رانيا بحديثها عن الجزء الثالث من مسلسل ”أبو العروسة“ الذي يعرض لها حاليا، قائلة: ”مسلسل أبو العروسة من الأعمال القريبة لقلبي؛ لأنه يدور عن الأسرة والحياة اليومية، ولهذا هو قريب أيضا من الناس؛ لأنه يعبر عنهم، وأنا أميل بشكل عام لهذه النوعية“.

وكشفت رانيا  عن دور زوجها في حياتها، قائلة: ”علاقتي بزوجي قائمة على الاحترام والتفاهم والحب، وهو داعم قوي لي ومؤمن بعملي وبما أقدمه، وهذا كاف؛ لأن مهنة التمثيل ليست سهلة وبلا مواعيد وصعب على أي رجل تفهم وتقبل ذلك“.

وأكدت رانيا، أنها تعتبر والدها الراحل فريد شوقي مثلها الأعلى في الحياة وفي الفن، وأنها ورثت عنه العديد من الصفات، قائلة: ”أعتبر والدي الراحل مدرسة فنية بالنسبة لي وقدوتي في الفن وفي الحياة أيضا، وورثت عنه القناعة والرضا وحب الحياة والعطاء، وأيضا حب التمثيل والاجتهاد في عملي واحترام المهنة“.

يذكر أن مسلسل ”أبو العروسة 3“ يدور في إطار اجتماعي، ويشارك في بطولته إلى جانب رانيا فريد شوقي مجموعة من الفنانين منهم سوسن بدر، سيد رجب، مدحت صالح، نرمين الفقي، كارولين عزمي، وإخراج هاني كمال.

أما مسلسل ”الحلم“ فيشارك في بطولته صابرين، محمد رياض، أنوشكا، كمال أبو رية، أحمد عبد العزيز، سميرة عبد العزيز، ونهال عنبر، ومن إخراج حسني صالح.