تفاصيل الساعات الأخيرة قبل العثور على جثة جان بيار حداد داخل منزله
مشاهير أخبار المشاهير
28 فبراير 2022 20:40

تفاصيل الساعات الأخيرة قبل العثور على جثة جان بيار حداد داخل منزله

avatar مصطفى الحاج

رافقت وفاة الفنان اللبناني، جان بيار حداد، عازف الجيتار في فرقة كايرو جاز، داخل شقته في منطقة الشيخ زايد، في مصر، حالة من الجدل والتساؤلات بعد أن عثر عليه زملاؤه ميتا، فأبلغوا الشرطة مباشرة.

وتلقت مديرية أمن الجيزة إخطارًا بالعثور على جثة العازف اللبناني، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن إلى مكان الحادث، وذكرت مواقع مصرية نقلاً عن مصادر أمنية أن سبب الوفاة، هو حدوث تسرب غاز، مؤكدة عدم وجود شبهة جنائية حول وفاته.

وكشف مصدر لصحيفة ”النهار“ اللبنانية عن تفاصيل أخرى حول وفاة جان بيار حداد في مصر، وقال إن الملحن اللبناني كان يعمل مديرًا للمشروبات في أحد مطاعم الشيخ زايد، وعند تأخره عن موعد دوامه الرسمي، حاول بعض الزملاء في العمل، التواصل مع عازف الجيتار من أجل التأكد من سبب عدم حضوره.

وبعد أن فقدوا الأمل بالرد على مكالماتهم، دفعتهم الشكوك للتوجه إلى مكان إقامته، في إحدى عمارات ”المستقبل“ بمدينة الشيخ زايد للاطمئنان عليه.

وأكد المصدر أن زملاء الفنان اللبناني، لم يتلقوا أي رد من جانبه، وطرقوا الباب عدة مرات، لكن دون جدوى، الأمر الذي دفعهم لكسر باب منزله، ليجدوا جثة الفنان الراحل داخل حمام شقته، وأبلغوا أجهزة الأمن في منطقة الجيزة المصرية.

وفور وصول قوات الأمن وفحص مسكنه، تبيّنت سلامة أبواب ونوافذ الشقة، وبفحص جثمان الفنان اللبناني، اتضح عدم وجود إصابات ظاهرية، وعدم وجود شبهة جنائية حول وفاته.

وروى صديق الفنان الراحل المقرب ”فؤاد“: ”ساعدته في المجيء إلى مصر، نظرًا للأوضاع الصعبة التي يشهدها لبنان منذ فترة، وقلت له إن الاقتصاد المصري يتحسن والعمل متوافر هنا، وأشعر بالندم على مساعدتي له، لأن القصة انتهت بشكل مأساوي وأنا حزين جداً“.

وذهبت شقيقة الفنان الراحل لاستلام جثمانه من مصر إلى لبنان، وتم تشييعه في مدينته، ونشرت عائلة وأصداقاء جان بيير صورًا من داخل الكنيسة، معربين عن أسفهم لرحيله المبكر.

يعد الفنان جان بيير حداد مؤسس أول فرقة ميتال لبنانية تحصل على صفقة قياسية دولية باسم ”كيمارا- kimaera“، حيث وقعوا مع شركة Stygian Crypt Productions بعد إطلاقهم للمرة الأولى منفردة God’s Wrath في عام 2004. ومنذ ذلك الحين، استمروا في تأمين الصفقات الأولى في وطنهم، حيث عُرفوا باسم ”سفراء لبنان من الموت“.