مشاهير أخبار المشاهير
27 فبراير 2022 16:08

تشييع جثمان جالا فهمي بمشاركة طليقها عمر خيرت ودنيا وإيمي.. ونجوم آخرين

avatar محمد جميل

شارك العديد من نجوم الفن والمشاهير بتشييع جثمان الفنانة المصرية جالا فهمي، التي فارقت الحياة مساء السبت عن عمر 59 عاماً، إثر تعرضها لأزمة قلبية.

وتمثّل حضور المشاهير بنقيب الفنانين أشرف زكي، والموسيقار عمر خيرت، وهو الزوج الأول لجالا ووالد ابنها، وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، ميرفت أمين ودنيا سمير غانم، وشقيقتها إيمي، ومدحت صالح، وإنجي وجدان، وأيمن عزب، ومستشار وزيرة الثقافة لشؤون السينما، خالد عبد الجليل، وعدد كبير من أفراد أسرتها، على رأسهم نجلها، وعمرو سليم، الأخ غير الشقيق لها.

وتوفيت الفنانة المصرية نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية وتوقف عضلة القلب إثر جلطة حادة بالقلب، مع اضطراب شديد في الوعي، وفشل تنفسي حاد أدى إلى توقف عضلة القلب والوفاة، بحسب البيان الطبي.

2022-02-27-02-22-997503423

من جانبه، أكد نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي في تصريح تلفزيوني، مساء السبت، أن خبر وفاة الفنانة الراحلة كان مفاجئا، موضحا أنه ”علم بإصابتها بأزمة قلبية اضطرت عائلتها على إثر ذلك لنقلها للمستشفى من أجل إسعافها، الأمر الذي لم ينجح فيه الأطباء ولفظت أنفاسها الأخيرة“.

في المقابل أثارت الفنانة المصرية وفاء سالم، الجدل حول سبب وفاة مواطنتها جالا فهمي، متهمة في منشور لها عبر حسابها في موقع فيسبوك أشخاصا – لم تكشف عن هويتهم – بمحاربة الراحلة وتحطيمها نفسيا حتى مرضت وماتت، وهو ما أثار التساؤلات من قبل متابعيها.

وكتبت وفاء سالم: ”القتل بلا رحمة، أمعنوا في تحطيمها حتى ذبلت نفسها ومرضت وتلاشت.. حيروحوا من ربنا فين انه العدل.. انها الآن في سلام، هل هم في سلام، لم يرحموا روحها الطيبة لكن الرحمة هي الله“، وأرفقتها بصورة للراحلة.

المنشور أثار الجدل بين متابعيها الذين سارعوا إلى سؤالها عن هوية أولئك الأشخاص، في تعليقاتهم ومنها؛ ”من هم؟“، ”ايه حصل لها نفسي أعرف“، ”إيه اللي حصل حضرتك تقصدي ايه بالكلام دة؟“.

جالا فهمي تنتمي إلى عائلة فنية، والدها المخرج أشرف فهمي، وعملت في بدايتها مذيعة قبل أن تنطلق مسيرتها الفنية في سن مبكرة. ومن بين الأعمال السينمائية التي قدمتها أفلام ”جالاجالا“ و“طأطأ وريكا وكاظم بيه“ و“قبضة الهلالي“.