العثور على الفنان اللبناني جان بيار حداد ميتا داخل شقته في مصر
مشاهير أخبار المشاهير
27 فبراير 2022 9:40

العثور على الفنان اللبناني جان بيار حداد ميتا داخل شقته في مصر

avatar سعد يوسف

لقي الفنان اللبناني جان بيار حدّاد، (39) عاما، مصرعه داخل الشقة التي يقيم بها في مدينة الشيخ زايد بالعاصمة المصرية القاهرة، وفق ما كشفت مصادر أمنية وأخرى مقربة.

وفي التفاصيل التي أوردتها وسائل إعلام محلية نقلا عن مصادر أمنية، فإن مديرية أمن الجيزة تلقت إخطارا من شرطة الشيخ زايد بالعثور على جثه شاب ثلاثيني داخل حمام الشقة ليتبين أنه حدّاد.

وبانتقال المباحث الجنائيّة إلى مكان الواقعة، وإجراء الكشف الطبي على الجثمان من قبل الطبيب الشرعي، تبين أن وفاته سببها الاختناق على إثر حدوث تسرب غاز، وعدم وجود شبهة جنائية حول وفاته.

وبحسب المصادر ذاتها فقد تم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة المصرية، لحين اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإخطار السفارة اللبنانية في القاهرة لإنهاء إجراءات الدفن.

2022-02-BeFunky-collage-6-13

إلى ذلك، قال أحد أصدقاء المتوفى، إن ”جان تأخر على عمله (يعمل مديرا للمشروبات بمطعم في الشيخ زايد، إضافة إلى عمله بالفنّ)، وصاحب العمل ذهب إلى منزله ولم يفتح له، فكسر الباب ووجده ميتا داخل البانيو أثناء الاستحمام“.

وأضاف ”أن زملاءه في العمل أبلغوا الشرطة على الفور ومن ثم أبلغوني، وبعدها تحدثنا مع شقيقته التي جاءت إلى مصر لاستلام الجثمان، وحسب ما عرفت، فالجثمان كان خاليا من أي علامات عنف أو كدمات وهذا أمر مؤكد ومحسوم“.

وأكد في تصريحات صحفية بثتها ”النهار“ اللبنانية، اليوم الأحد، ”أنه تم التحفظ على الشقة ورفع البصمات، وأخذ الجثمان، وهو في طريقه حاليا إلى بيروت، وتشييعه سيتم غدا، وبكل صراحة، كانت السفارتان اللبنانية بالقاهرة والمصرية في بيروت متعاونتين جدا معنا“.

ويعتبر الفنان جان بيير حدّاد مؤسس أول فرقة ميتال لبنانية تحصل على صفقة قياسية دولية؛ إذ وقعت الفرقة مع شركة (Stygian Crypt Productions) بعد إطلاقها لأول مرة منفردة (God’s Wrath) في العام 2004.

واستمرت الفرقة في تأمين الصفقات الأولى في لبنان، وعُرف أعضاؤها باسم ”سفراء لبنان من الموت“، وتقوم الفرقة بإطلاق أغان على المستوى الدولي، وللأعضاء جولات خارج لبنان، حتى اكتسبوا قاعدة جماهيرية كبيرة في مختلف الدول العربية والأوروبية.