"تشنجات وإقحامها بصراعات".. هبة طوجي تلغي حفلها في دمشق
مشاهير أخبار المشاهير
26 فبراير 2022 21:30

"تشنجات وإقحامها بصراعات".. هبة طوجي تلغي حفلها في دمشق

avatar آية أبو نظام

أعلنت الفنانة اللبنانية، هبة طوجي، انسحابها من حفلها الذي كان مقررا بالعاصمة السورية دمشق، في آذار/ مارس المقبل برفقة أسامة الرحباني.

وأكدت طوجي أنها تحترم جمهورها في كل مكان بالوطن العربي، بمن فيهم الجمهور السوري الذي تبادله المحبة، والاحترام.

وأضافت في فيديو نشرته عبر حسابها على إنستغرام، أن العالم يشهد اليوم حالة من الصراعات السياسية، ولذلك قامت بالتشاور مع فريقها الذي تعدّ فردا منه، ولهم جميعا الحق بإبداء رأيهم، من موسيقيين وتقنيين حول الحفل، ليتم اتخاذ القرار بتأجيل الحفل في سوريا بسبب ما وصفته بالتشنجات التي تمسها شخصيا، بالإضافة إلى التشنجات الإقليمية الكبيرة.

ولفتت إلى أن لقاءً جديدا سيكون لها في سوريا بظروف أفضل، كما ذكرت أن الجهة المنظمة للحفل ستتولى أمر البطاقات المباعة بحرفية عالية.

View this post on Instagram

A post shared by Hiba Tawaji (@hibatawaji)

وأعربت عن دهشتها من تناول بعض وسائل الإعلام، وبعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي خبر تأجيل الحفل بطريقة غير إيجابية، وعزت الأسباب لأمور غير حقيقية وأدخلتها بصراعات، وجدل لم تختره، ولا علاقة لها به. مبينة أنها المرة الثانية التي تؤجل بها حفلها في سوريا بعدما كان فيروس كورونا المستجد السبب الرئيسي في تأجيل حفلها عام 2020.

وأكدت رغبتها وإصرارها على تقديم حفل لجمهورها السوري، وشددت على كلمة تأجيل وليس إلغاء أو انسحاب.

من جهتها؛ أبدت شركة ”شمس أكاديمي“ أسفها واستغرابها لإلغاء الحفل الذي كان مقررا يومي التاسع والعاشر من شهر آذار المقبل في دار الأسد للثقافة والفنون والتراث بدمشق، بعد الانسحاب الذي وصفته بالمفاجئ من قبل طوجي وأسامة الرحباني لأسباب غير واضحة ومقنعة بحسب تعبيرها.

وأضافت الشركة أنه رغم التنسيق والتفاهم مسبقًا معهما، والبدء بتجهيز كل ما يلزم الحفل من ترتيبات وتجهيزات فنية ولوجستية، بالإضافة إلى الاتفاق مع أهم الجهات في سوريا لتكون راعية للحفل، وبعد نفاد بطاقات دخول الحفلين المتفق عليهما انسحبت طوجي والرحباني.

وأكدت الشركة أنها ستعيد ثمن البطاقات المباعة كاملا من دون أي تأخير، وذلك ابتداءً من صباح يوم الأحد الـ 27 من شباط 2022، في دار الأوبرا بدمشق.

الجدير بالذكر أن خبر انسحاب الفنانة اللبنانية هبة طوجي وإلغاء حفلها في مدينة دمشق أحدث ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا لدى السوريين الذين كانوا ينتظرون هذا الحفل للفنانة اللبنانية بعد غيابها عن مسارحهم لأعوام طويلة؛ إذ أعربوا عن غضبهم من إلغاء حفلها قبل أن تخرج الفنانة وتوضح الأسباب.