إلهام شاهين: أتمنى أن يفهم الناس الدين.. ويسرا وليلى علوي أفضل مني
مشاهير أخبار المشاهير
26 فبراير 2022 9:02

إلهام شاهين: أتمنى أن يفهم الناس الدين.. ويسرا وليلى علوي أفضل مني

avatar خلدون ضامر

كشفت الممثلة المصرية إلها شاهين أن فيلمها الجديد ”بنات صبرة“ يناقش ويحارب الفكر الجاهل، والقضايا التي تعاني منها المرأة المصرية، منها ختان الإناث، وزواج القاصرات.

وأضافت شاهين أن العمل السينمائي يلقي الضوء على الظلم الوَاقع على الفتيات الصغيرات؛ لأنهن لسن صاحبات قرار؛ إذ يأتي شخص آخر يقرِر عنهن ويتخذ الظلم نفسه الذي تم وقوعه على الأم مثلا أو الأخت أو الجدة.

وأوضحت إلهام في تصريحات لـ“العربية“ أن الهدف من فيلم ”بنات صبرة“ توعية الأمهات بخطورة ما يفعلنه في حق بناتهن، من تجريم لختان الإناث ومسؤولية الآباء عن هذا الفعل المشين.

2022-02-66525

وأكدت الفنانة أنها عندها هم بمواضيع كثيرة، متمنية أن يفهم الناس الدين والقانون بشكل صحيح. لافتة إلى أنها حملت على عاتقها الدفاع عن كل مشاكل وقضايا المرأة من جميع الأعمار، وهي تشارك في الفيلم الجديد لتدافع عن البنات الصغيرات وحقّهن في الحياة.

ويضم الفيلم كوكبة كبيرة من النجوم منهم هالة صدقي، ووفاء عامر، وبشرى، وباسم سمرة، وأحمد وفيق وغيرهم.

وفي سياق آخر؛ اعترفت إلهام شاهين أن زميلتيها يسرا وليلى علوي سبقتاها في التمثيل، وأنهما أفضل منها في عدد الفرص التي أُتِيحت لهما.

2022-02-3541236-363320143

وقالت شاهين في تصريحات تلفزيونية: ”ليلى علوى ويسرا تفوقتا عليّ في جيلي وهما أعتبرهما من إخوتي وأفضل أصحابي، ونحن الثلاثة فعلًا ظهرنا مع بعض ويسرا (سابقة بشوّية)، وعملنا مع بعض مجموعة أفلام جميلة و“دانتيلا ”حقق نجاحًا كبيرًا لنا“.

وتابعت أن الممثلة ليلى علوي صديقة مقربة لها، حيث اشتركتا مع بعض في أفلام جميلة، معلقة: ”أنا وليلى عَملنا أفلامًا مع بعض جميلة، والأدوار ليست بكثرة عددها، ولكن (ليلى ويسرا) نجمتان كبيرتان ومتفوقتان دائما“.

وتطرقت إلهام شاهين في حديثها عن موقفها من الفَنّانين الذين يَرفضون المَشاهد الساخنة، قائلة: ”لم يعد هناك مشاهد ساخنة في السينما، حيث إن الذي يفرض الضروريات في الدراما أو التمثيل لا يعمل للأسف“.

كما تحدثت عن مواقع التواصل بالقول: ”أنا لا أحب السوشال ميديا ولا أتابعها، ولدي مسؤولون عن صفحاتي فقط.. حتى مناسباتي الشخصية لا أُنَزِّلها على السوشال ميديا، وأصحابي المقربون يعرفون عني هذا“.