سلافة معمار: شعوبنا عندها كبت جنسي.. وهناك معضلة بتفسير معنى الجرأة
مشاهير أخبار المشاهير
25 فبراير 2022 21:14

سلافة معمار: شعوبنا عندها كبت جنسي.. وهناك معضلة بتفسير معنى الجرأة

avatar خلدون ضامر

علقت الفنانة السورية سولافة معمار على ردود فعل الجمهور والإعلام على شخصيتها في مسلسل ”عالحد“ الذي انتهى عرضه مؤخرًا، وبعض المشاهد التي جسّدتها فيه، والتي وُصفت بـ“الجريئة“.

وتعليقًا على العناوين التي استخدمت فيها إيحاءات لمشاهد جنسية عن دورها بالمسلسل، قالت إنها ضحكت عندما قرأتها، مشيرة إلى أن هدفها هو الدخول لقراءة الخبر، معلقة: ”إحنا شعوب عندنا كبت جنسي، وعند كتابة مثل هذه العناوين فالمتابعون حسب مرجعيتهم الاجتماعية والمعرفية يكون لديهم فضول للدخول لمشاهدة ما تضمنته العناوين من إثارة، لكن ذلك لا يشبه المشهد ذاته“.

وأضافت معمار لصحيفة ”النهار“ اللبنانية، أنها كانت متوقعة ومستعدة لتلك الانتقادات قبل حصولها، لافتة إلى أن العالم العربي يعاني من معضلة كبيرة في تفسير معنى ومفهوم الجرأة بين الناس.

وأشارت الممثلة السورية إلى أن الجرأة في عقول الناس ما تزال مرتبطة بحجم إظهار مفاتن الجسد كالأفخاذ وغيرها، وعلقت: ”يعني مثلا وحده رايحه عبيت صاحبها شو ممكن تعمل؟.. معقول تشرب أركيلة؟”.

وأوضحت سلافة معمار أن المجتمع بات مقسومًا إلى شريحتين بينهما مسافة كبيرة في الحضارة والأفكار.

وتعليقًا على مشهد استحمامها في مسلسل ”عالحد“ بلقطة سريعة لم يتبين منها إلا كتفها، قالت سلافة إنها سبق وأن قدمته مرارًا.

وتطرقت سلافة معمار في حديثها عن مشهد الفنانة المصرية منى زكي الذي وُصف بـ“الجريء“ في فيلم ”أصحاب ولا أعز“ والذي أحدث ضجة كبيرة، مشيرة إلى أن المشهد كان عاديا جدا ولم يظهر من جسمها شيء.

ولفتت الفنانة السورية إلى أن المشكلة في المشاهد حتى الآن، هو عدم الفصل بين شخص الفنان والشخصية التي يقدمها.

يذكر أن مسلسل ”عالحد“ يروي قصص اللجوء وقضايا المرأة والصراعات الاجتماعية.

وشارك في المسلسل؛ رودريغ سليمان، صباح جزائري، علي منيمنة، مروى خليل، إدمون حداد، جوزيف عقيقي، مارلين نعمان، طارق عبدو، دجانا عيسى، شهد الزلق، ناجي صوراتي، نتالي فريحة، يارا زخور، بمشاركة دوري السمراني، وجمال قبش، وبرناديت حديب، وبياريت قطريب، وماثيو شوفاني. ومن تأليف لبنى حداد ولانا الجندي، وإخراج ليال راجحة.