بسمة وهبة تقبل يد مديحة حمدي على الهواء (فيديو)
مشاهير أخبار المشاهير
24 فبراير 2022 11:41

بسمة وهبة تقبل يد مديحة حمدي على الهواء (فيديو)

avatar سعد يوسف

فاجأت الإعلامية المصرية، بسمة وهبة، مواطنتها الفنانة مديحة حمدي باحتضانها وتقبيل يدها على الهواء مباشرة، وذلك خلال استضافتها في البرنامج الذي تقدمه على قناة المحور ”90 دقيقة“.

ووصفت وهبة الفنانة مديحة حمدي، (80) عاما، بأنها ”إحدى فنانات الزمن الجميل وإنسانة قبل أن تكون فنانة، وأم وزوجة وفيّة وراقية، والجمهور كان يشعر دومًا أنّ مديحة حمدي مثل أخته أو أمه“.

وأشارت مديحة حمدي إلى بداياتها الفنية، قائلة إن والدتها هي من اكتشف موهبتها في التمثيل، وكانت ترافقها للحفلات المدرسية وتشجعها على الانضمام إلى مسرح التلفزيون.

وأضافت أنها استكملت دراستها في جامعة عين شمس بالعاصمة المصرية، القاهرة، ولم تلتحق بمعهد الفنون المسرحية، لكنّ الفنانة نعيمة واصف كانت تعمل معها في أكثر من مسرحية، وجعلتها تقرأ كثيرا في مجال الفن.

ولفتت الممثلة التي ظهرت للمرة الأولى في مسرحية ”السكرتير الفني“ أمام فؤاد المهندس إلى تعاونها مع العديد من نجوم الفن أمثال؛ يوسف وهبي وحمدي غيث وسناء جميل وكريمة مختار وكمال ياسين وحسين الشربيني ونادية الشناوي.

وعبّرت عن سعادتها، قائلة ”أشعر بالسعادة لكون الجيل الجديد من الشباب يعرفني حينما أحضر أمسية دينية أو صالونا ثقافيا وأجد الشباب حاضرا“، مرجعة السبب في ذلك إلى انتشار القنوات الفضائية واليوتيوب.

وأكدت أنها دُفعت إلى المشاركة في الأعمال التاريخية، وأنها رغم امتلاكها لشركة إنتاج فإنها لم تنتج أيّ عمل فني لنفسها، وأنها كانت مهتمة بالإنتاج للآخرين.

كذلك، وجهت الممثلة المصرية رسالة للآباء والأمهات قائلة: ”أنصح الأم بأن تكون أكثر احتكاكا بالأطفال، وبالتالي عندما ترى إبداعا أو موهبة لابد أن تنميها وتُشَجِّع أولادك على النشاط في المدرسة، إذ من الممكن أن يصبح طفلا مخترعا أو موسيقيا أو فنانا“.

وأشارت إلى معاناتها خلال الفترة الماضية بسبب فيروس كورونا، حيث قالت ”أصبت مرتين بكورونا، والتزمت بالبروتوكول الطبي، والمرة الثانية كانت أصعب من الأولى“.

وأضافت ”عموما لا أتمنى من الناس أن تقلق، لأنّ التعب الجسماني النّاجم عنه يَزول ولا دَاعي للخوف لأنّنا في موسم والإصابات تتكرر، وأنصح بالتعامل معه مثل أي دور برد“.