حمو بيكا يلجأ للقضاء.. وهاني شاكر: هذه الادعاءات محلها النيابة العامة
مشاهير أخبار المشاهير
23 فبراير 2022 20:49

حمو بيكا يلجأ للقضاء.. وهاني شاكر: هذه الادعاءات محلها النيابة العامة

avatar مصطفى الحاج

تقدّم مؤدي المهرجانات حمو بيكا، ببلاغ للنيابة العامة المصرية، ضد سكرتير نقابة المهن الموسيقية، مدعومًا بالأدلة والمستندات التي تؤكد التصريحات التي قالها في أحد لقاءاته الإعلامية التي ظهر من خلالها مؤخرًا، بأن أحد أعضاء مجلس نقابة الموسيقيين تلقى رشوة مالية لقبول قيد بعض مطربي المهرجانات.

وأصدر إبراهيم السعيد المستشار القانوني لبيكا بيانًا قال فيه: ”الفنان حمو بيكا يؤكد أولا على احترامه الكامل لكيان نقابة الموسيقيين ونقيبها الفنان الكبير هاني شاكر، مؤكداً أن كل ما قيل بشأن استغلال وتعسف أحد أعضاء مجلس النقابة للفنان حمو بيكا وبعض الفنانين دون الآخرين، هو حقيقة ثابتة ومؤكدة بالمستندات الورقية والفيديوهات والشهود، وإن عدم ذكر الأسماء كان من قبيل الاحترام الكامل لكيان نقابة الموسيقيين، والتي كنا ننتظر منها الوقوف على مضمون حقيقة ما ورد بإجراء التحقيق الداخلي بالنقابة بشأنها، خصوصا وأن الشخص المقصود بذلك سبق اتهامه في مثل هذه الأمور من قبل، وتحرر عنها العديد من القضايا، وأنه ليس فوق مستوى الشبهات“.

وأكد المستشار القانوني أن الفنان حمو بيكا سوف يتقدم إلى النيابة العامة ببلاغ بمضمون ما ورد باللقاء التلفزيوني كاشفين فيه الأسماء والوقائع تفصيلاً، مؤكداً أنه يمتلك كافة أدلة الثبوت للتحقيق فيها وصولا للحق“، بحسب البيان.

وأشار إلى أن ”الفنان حمو بيكا رمز جديد لفن المهرجانات الذي تتراقص على أغانيه الملايين في مصر، والوطن العربي بل والعالم، وهو ما شكل ظاهرة فنية جديدة فرضها الواقع الجديد للعالم أجمع، والذي اقتفى أثره فيها العديد من الفنانين والممثلين، وهو ما جعل الفنان حمو بيكا متفردا في هذا النوع من الفن في كافة ارجاء الوطن العربي والعالم“.

من جانبه، رد الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية على اتهامات حمو بيكا، مؤكداً أن النقابة كيان مؤسسي صلب ومتماسك يعمل من خلال منظومة حاكمة لكافة أعماله.

وصرح بأن النقابة طوال الست سنوات الماضية حققت إنجازات لم يسبق أن تحققت من قبل بفضل مجهودات جميع أعضاء المجلس.

وأوضح هاني شاكر في بيان صحفي ”أن هذه الادعاءات محلها النيابة العامة تناقش أدلتها ثبوتًا وعدمًا، وليس محلها عبر صفحات التواصل الاجتماعي“.

وشدد النقيب على أن نقابة المهن الموسيقية ”حريصة كل الحرص على الدعم الكامل لتقديم كافة الدعم لجهات التحقيق لاستبيان الحقيقة للجميع“.

وطالب حمو بيكا، جمهوره بالوقوف خلفه في أزمته مع نقابة المهن الموسيقية، مشدداً على أنه سيأخذ حقه بالقانون، وقال في مداخلة هاتفية: ”أنا مظلوم.. وربنا هيجبلي حقي“.