لماذا انسحب إبراهيم عيسى من مهرجان أسوان لأفلام المرأة؟
مشاهير أخبار المشاهير
23 فبراير 2022 14:56

لماذا انسحب إبراهيم عيسى من مهرجان أسوان لأفلام المرأة؟

avatar مؤمن نصر

انسحب الكاتب والإعلامي المصري، إبراهيم عيسى، من رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الفيلم المصري بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، والذي تنطلق فعاليات دورته السادسة مساء اليوم الأربعاء.

وعلم ”فوشيا“ من مصادره أن القرار جاء بعد الجدل الذي أثير حول الكاتب مؤخرا، ولكن إدارة المهرجان فضلت عدم الإعلان عنه رسميا إلا في ليلة افتتاح المهرجان.

وكشف مصدر من داخل المهرجان أن أسباب انسحاب إبراهيم عيسى من المهرجان جاءت بسبب الهجوم الكبير الذي تعرض له خلال الأيام الماضية بعد تصريحاته عن ”الإسراء والمعراج“، خلال إحدى حلقات برنامجه التلفزيوني.

وأوضح أن عيسى فضّل الاختفاء هذه الفترة وعدم الظهور في أي مناسبات فنية أو برامج تلفزيونية حتى يتم حسم المسألة حول القضية التي افتعلها، خصوصا أنه يرفض إبداء أي تصريحات حول هذا الموضوع والتزم الصمت تماما، بالرغم من الجدل الكبير والانتقادات الموجهة له.

2022-02-4_12

من ناحية أخرى؛ أعلن النائب العام المصري، التحقيق في البلاغات التي قدمت إلى النيابة العامة ضد الإعلامي إبراهيم عيسى، والمتهم فيها بازدراء الدين الإسلامي وإنكار ثوابته ونشر أخبار كاذبة، وأكدت النيابة في بيان لها أنها سوف تعلن عن نتائج التحقيقات في وقت لاحق.

وكان الممثل المصري مصطفى درويش قد أعلن انسحابه من فيلم ”الملحد“ وعدم استكمال تصوير مشاهده المتبقية؛ بسبب تصريحات مؤلف العمل ”عيسى“، التي أثارت غضبا في مصر والوطن العربي.

وأشار دوريش إلى أنه سيقاطع كل أعمال عيسى الفنية وكذلك برامجه التلفزيونية؛ لأن ما فعله الأخير حرب ممنهجة، وهو يرفض أن يكون أداة للحرب على الدين، لافتا إلى أنه يحترم كل زملاءه المشاركين معه في الفيلم، ولكنه اتخذ قراره ولا يمكن أن يتراجع فيه.

ويستمر مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة من الفترة 23 إلى 28 من شهر فبراير الجاري، ويكرَّم في حفل الافتتاح كل من النجمة الفرنسية مارلين كانتو، والنجمة المصرية سوسن بدر، والمخرجة إنعام محمد علي، والناشطة الصومالية هيباق عثمان.

واختار المهرجان 12 فيلما تمثل 18 دولة للمشاركة في مسابقة الفيلم الطويل، و24 فيلما في مسابقة الأفلام القصيرة.