مدة حبس شادي خلف بتهمة التحرش والاغتصاب تثير الغضب
مشاهير أخبار المشاهير
22 فبراير 2022 16:33

مدة حبس شادي خلف بتهمة التحرش والاغتصاب تثير الغضب

avatar تقوى الخطيب

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، بالسجن 3 سنوات، على الفنان المصري شادي خلف لاتهامه بهتك عرض 7 فتيات ومحاولة اغتصابهن.

وصدر الحكم عقب اتهامات بالتحرش وهتك العرض للفتيات في ستديو للتمثيل بالقاهرة ونويبع في الفترة الواقعة بين 2016 وحتى عام 2021.

وكانت البداية عندما تلقت القوات الأمنية، بلاغا من إحدى الفتيات، تفيد خلاله بتعرضها للاعتداء الجنسي من الممثل شادي خلف لتتابع بعدها البلاغات ضده.

وكشفت التحريات أن المجني عليهن تدربن بالاستوديو الخاص به، حيث تعرفن عليه هناك، باشتراكهن في ورش تمثيل في أوقات مختلفة، باستثناء صاحبة البلاغ الأول التي التقته خلال إقامته في المكان الذي تعمل به وأكدت أنه تحرش بها وحاول اغتصابها.

وقالت الفتيات إن المتهم حاول ممارسة أعمال مخلة معهن، وعندما رفضن قام بطردهن من الورشة، لكنهن تراجعن عن الإبلاغ عن الوقائع خوفًا على سمعتهن.

كما شاركت الفتيات على صفحاتهن عبر موقع التواصل منشورات كشفن فيها تعرضهن للتحرش اللفظي والجسدي من الفنان، أثناء تلقيهن دورة تدريبية على التمثيل في ورشة يمتلكها.

2022-02-IMG_4542

وأثار الحكم بالسجن على الفنان المصري جدلا كبيرا، إذ اعتبره العديد من المتابعين بأنه غير منصف، مطالبين بإعادة النظر في الحكم وتغليظه ليكون عبرة لغيره.

وبدأت مجريات القضية في شهر حزيران الماضي، بعدما نشر شاب يدعى مجدي عبدالرحمن عدة منشورات تحوي قصصا صادمة للفتيات اللواتي تعرضن للتحرش والاغتصاب خلال دورة التمثيل التي أقامها شادي خلف، إلا أنه لم يذكر اسمه صراحة بل كتب أول حرفين من اسمه.

وقررت سبع فيتات من بعدها الخروج عن صمتهن وتقديم بلاغ للنيابة العامة، التي باشرت تحقيقاتها وأحالت الفنان لمحكمة الجنايات.

وشادي خلف يبلغ من العمر 44 عامًا، وهو نجل الشاعر نبيل سليمان خلف، الذي سبق اتهامه وإدانته في قضية فساد خاصة إبان عمله في وزارة الداخلية.

تزوَّج خلف من آية، ابنة الشاعر المصري الشهير عبدالرحمن الأبنودي، في شهر أكتوبر من عام 2015، وأقام حفل زفاف حضره عدد من نجوم الفن في مصر.

وشارك شادي في العديد من الأفلام منها ”الثلاثة يشتغلونها“، و“365 يوم سعادة“، و“الأولى في الغرام“، و“هي فوضى“، و“كلمني شكراً“، و“حين ميسرة“.