رهف القحطاني ترتدي ثوب جدتها للاحتفال بـيوم التأسيس السعودي
مشاهير أخبار المشاهير
21 فبراير 2022 19:14

رهف القحطاني ترتدي ثوب جدتها للاحتفال بـيوم التأسيس السعودي

avatar تقوى الخطيب

خطفت مشهورة سناب شات السعودية، رهف القحطاني، المعروفة باسم ”وذ نكهة“، الأنظار بسبب إطلالتها التي ستعتمدها بمناسبة ذكرى يوم التأسيس السعودي.

وشاركت القحطاني مقطع فيديو استعرضت فيه لباس أهل البادية والزيّ الشعبي التراثي الذي كانت ترتديه نساء بني قحطان، مستعينة بثوب جدتها، وهو أشبه بالعباءة السوداء ويظهر عليه تطريز باللون الأحمر، نسقت معه غطاء رأس من الشيفون الأسود و“برقعا“ مذهبا، وارتدت أيضا إكسسوارات ذهبية.

وطلبت ”وذ نكهة “ في الفيديو الذي نشرته عبر حسابها الخاص في سناب شات من المتابعين عدم تقليدها قائلة: ”هذا لبسي بيوم التأسيس.. ما حد يقلدني.. جبت شي ما حد جابه.. كلكم مو نفس لوكي.. طبعاً هذا اللوك جبته الأصلي لجدتي الله يرحمها.. كذا يلبسون العجايز بس الشعر ما يطلع من قدام حال بلبس البرقع“.

وانهالت التعليقات على القحطاني بين معجب بالثوب التراثي واختيارها له بهذه المناسبة، وآخرون انتقدوا مطالبتها للجميع بعدم التقليد كونه زيا تقليديا تراثيا يمثل السعودية ويحق للجميع ارتداؤه فهو لا يخصها وحدها حسب رأيهم.

فيما قال آخرون إن هذا الثوب ناسبها بشكل كبير وزاد جمالها، خاصة البرقع الذي أظهر جمال عيونها الواسعة.

وأصبحت القحطاني من ضمن نجمات مواقع التواصل الاجتماعي إثارة للجدل في الآونة الأخيرة، بعد أن ارتبط اسمها بكثير من الصور ومقاطع الفيديو والأحداث التي تتباين ردود الفعل بشأنها، وبينها ظهورها الأخير تتصدر مجلساً للرجال على غير الشائع في المجالس التي لا تشهد اختلاطاً بين الجنسين.

وعن سر تسميتها بـ“وذ نكهة” يعود الأمر لفيديو كوميدي للقحطاني وهي تطلب مشروبا قائلةً: “أبغاه وذ نكهة الفراولة” وهي الجملة التي علقت بأذهان المتابعين وتم تداولها بشكل كبير وساعدت في شهرة القحطاني.

ويصادف يوم 22 فبراير من كل عام يوم الذكرى السنوية لتأسيس المملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن تشهد المملكة في هذا اليوم الكثير من الفعاليات من بينها تزيين الشوارع بالأعلام وإقامة البرامج والفعاليات والأنشطة.

وأعلن موسم الرياض من خلال حسابه الرسمي على تويتر عن مجموعة من الفعاليات التي ستجرى بيوم التأسيس ومنها  إقامة حفلات موسيقية يُحييها كل من الفنانة أصالة والفنان رامي جمال في ”بوليفارد رياض سيتي”.

بالإضافة إلى إقامة العديد من المعارض الفنية، وإقامة الندوات الثقافية والتاريخية المخصصة للحديث عن ذكرى تأسيس المملكة، وإطلاق العروض النارية في كافة أرجاء العاصمة الرياض.