سامي كلارك.. غنى بـ7 لغات.. ويذكر صوته مواليد الثمانينات والتسعينات‎‎
مشاهير أخبار المشاهير
20 فبراير 2022 20:27

سامي كلارك.. غنى بـ7 لغات.. ويذكر صوته مواليد الثمانينات والتسعينات‎‎

avatar محمد موسى

غيّب الموت الفنان اللبناني، سامي كلارك، الذي يذكر صوته جيدًا مواليد الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي لغنائه شارات مسلسلات كرتونية حققت نجاحا كبيرا ولا تزال تتردد حتى اليوم أبرزها ”غريندايزر“ و“جزيرة الكنز“.

كلارك، واسمه الحقيقي سامي حبيقة، توفي عن عمر 74، بعد أن عانى من مشكلات صحية في السنوات الأخيرة، وخضع عام 2019 لجراحة القلب المفتوح.

كنّى نفسه بـ ”كلارك“ تسهيلاً لنطق اسمه باللغات الأجنبية، لمع نجمه في سبعينات القرن الماضي، وحقق شهرته بفضل تعاونه مع المؤلف الموسيقي إلياس الرحباني.

أطلق الفنان اللبناني أغنية Mory Mory باللغة الإنجليزية، من ألحان الرحباني، وفي رصيده حوالي 700 أغنية تنوعت بين العاطفي والوطني وأغنيات الأطفال، كما أنه غنى بلغات كثيرة بينها الفرنسية والإيطالية والأرمنية واليونانية والألمانية والروسية.

أشهر أغاني الراحل سامي كلارك ”قومي تنرقص يا صبية“، وعزا نجاحه لشخصيته الصادقة والبسيطة، ويحفل سجله بجوائز كثيرة من مهرجانات موسيقية عالمية في بلدان عدة بينها ألمانيا وفرنسا واليونان والنمسا.

تميز الفنان اللبناني بصوته الأوبرالي، ويعتبر واحدًا من أهم الفنانين اللبنانيين وبخاصة في مجال الأغنية الأجنبية، كما أنه نجح في المزج اللغوي في الغناء بين العربية وغيرها.