وفاة الفنان سامي كلارك.. مغني شارة جزيرة الكنز وغرندايزر
مشاهير أخبار المشاهير
20 فبراير 2022 11:37

وفاة الفنان سامي كلارك.. مغني شارة جزيرة الكنز وغرندايزر

avatar سعد يوسف

توفي الفنان اللبناني سامي كلارك، اليوم الأحد، في مستشفى القديس جاورجيوس في بيروت، عن عمر 74 عاما؛ جرّاء المشاكل الصحية التي كان يعاني منها في القلب.

ويعتبر كلارك من أهم الفنانين اللبنانيين، وبخاصة في مجال الأغنية الأجنبية، ومن أشهر الأغاني التي قدمها ”قومي تنرقص يا صبيّة“، و“قلتيلي ووعدتيني“، و“take me with you“.

كذلك، اشتهر كلارك في غناء شارات بعض مسلسلات الكرتون في الثمانينيات من القرن الماضي، مثل ”غريندايزر“، إذ غنى المقدمة والنهاية، و“جزيرة الكنز“، إضافة إلى بعض الإعلانات.

وغنى كلارك أيضا باللغات الفرنسية والإيطالية والأرمنية واليونانية والألمانية والروسية، ونجح في المزج اللغوي في الغناء بين العربية وغيرها.

وإلى جانب الغناء منفردا، كانت لكلارك تجارب عدة على صعيد الفرق، آخرها The Golden Age (العصر الذهبي)، التي أسسها مع عبدو منذر والأمير الصغير، وحققت نجاحا في لبنان وخارجه.

وُلد سامي حبيقة (سامي كلارك) في العام 1948، في ضهور الشوير (المتن)، وأصر والده على ابتعاده عن الفن، غير أنه لم يصمد في كلية الحقوق، فتركها وتفرغ للموسيقى وللمشاركة في المهرجانات العالمية.

وفي أواخر الستينيات وفي السبعينيات من القرن الماضي سخّر خامة صوته الأوبرالية للغناء الغربي الذي أطلقه بقوة إلى سماء النجومية، فأقام لنفسه مكانة بين أقرانه الأجانب، تميز فيها خصوصا بأغنية ”موري موري“ باللغة الإنكليزية، من ألحان إلياس الرحباني.

وأطلق سامي حبيقة على نفسه لقب ”سامي كلارك“؛ تسهيلا لنطق الاسم باللغات الأجنبية، خاصة أنه غنى بالكثير من اللغات العالمية.