براد بيت يقاضي أنجلينا جولي لبيعها حصتها في قصر "شاتو ميرافال"
مشاهير أخبار المشاهير
18 فبراير 2022 11:10

براد بيت يقاضي أنجلينا جولي لبيعها حصتها في قصر "شاتو ميرافال"

avatar أشرف محمد

رفع الممثل الأمريكي براد بيت، دعوى قضائية ضد طليقته النجمة أنجلينا جولي، اتهمها فيها بقيامها ببيع حصتها في قصر ”شاتو ميرافال“ الفخم المملوك لهما في فرنسا.

وقال ”بيت“ في دعواه، إن هناك اتفاقا مبرما بينه وبين أنجلينا يمنع أي طرف من بيع حصته في القصر إلا بعد الحصول على موافقة الطرف الآخر، وهو ما لم تلتزم به أنجلينا.

وأضاف ”بيت“، إنه وعلى الرغم من علم أنجلينا بمدى تعلق ”بيت“ بمزرعة العنب التابعة لهذا القصر، الذي سبق أن شهد زواج النجمين في 2014، لكنها ضربت بهذا كله عُرض الحائط، وقامت مؤخرا ببيع حصتها كاملة لرجل الأعمال الروسي، يوري شيفلر، من دون موافقته.

2022-02-brad-pitt-angelina-jolie-23-1

وورد في ورق الدعوى، التي رفعها ”بيت“ في محكمة لوس أنجلوس العليا، أن أنجلينا أتمت صفقة البيع المزعومة دون موافقته، ودون إعطائه حق الرفض الأول الذي يدين به كيانها التجاري.

كما شدد محامو ”بيت“ في الدعوى على أن أنجلينا باعت حصتها وهي تنوي منح شيفلر وشركاته الحق في السيطرة على الممتلكات التي كرس لها ”بيت“ كل أمواله ومجهوداته، وهو ما يُعد تقويضا لاستثماراته القائمة حتى اللحظة في ميرافال.

2022-02-brangelina-2

يُذكر أن هذا القصر الفخم يوجد في قرية ”كورينز“ بمنطقة ”بروفنس ألب كوت دازور“، الواقعة في جنوب شرق فرنسا.

وهذا القصر، المكون من 35 غرفة، محاط بمجموعة من الحدائق المورقة التي يوجد بها خندق، نوافير، قنوات مائية، بركة ماء، كنيسة صغيرة ومزرعة عنب، سبق للنجم براد بيت أن استثمر فيها كثيرا من المال.

وسبق للنجمين، براد بيت (58 عاما) وأنجلينا جولي (46 عاما)، أن اشتريا ذلك القصر العام 2008 مقابل 28.4 مليون دولار، بنية تربية أطفالهما هناك وعمل مشروع عائلي من العنب، وبالفعل عقد الثنائي قرانهما هناك العام 2014، ثم انفصلا رسميا في 2019.

2022-02-17810

وعلى الرغم من تسوية إجراءات الطلاق بينهما بشكل نهائي، لكنهما ما زالا منخرطين في بعض المعارك القضائية بشأن حضانة الأطفال وممتلكاتهما الضخمة. وقد تمكن براد بيت من تحويل مزرعة العنب الموجودة هناك إلى مشروع تقدر قيمته بملايين الدولارات، وواحدة من أكبر المزارع المنتجة للعنب الوردي في العالم.

وتبين من ورق الدعوى التي رفعها ”بيت“ أن أنجلينا توقفت تماما عن دفع أموال للتجديدات بحلول 2013، فيما استمر ”بيت“ في ضخ ملايين الدولارات، حيث موّل حوالي 70% من استثماراتهما في القصر.

وحاول ”بيت“ إجراء مفاوضات لشراء حصة أنجلينا بعدما أخبرته بنيتها ذلك في يناير 2021، إلا أن شركة Tenute del Mondo (المسؤولة عن إنتاج النبيذ في مجموعة Stoli) أعلنت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن قيامها بشراء حصة أنجلينا التي تقدر بـ 50 % في القصر ومزرعة العنب، وهي الشركة المملوكة لرجل الأعمال الروسي ”شيفلر“.