"الموسيقيين" تكشف عقوبة عمر كمال المنتظرة في حال إدانته
مشاهير أخبار المشاهير
17 فبراير 2022 14:53

"الموسيقيين" تكشف عقوبة عمر كمال المنتظرة في حال إدانته

avatar نسرين الرشيدي

كشف المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية بمصر، المحامي علاء عامر، عن العقوبة المتوقعة، للفنان عمر كمال، وذلك في حال إدانته بالإساءة لنقيب الموسيقيين، الفنان هاني شاكر، على خلفية الأزمة المشتعلة بعد إيقاف الثاني وتحويله للتحقيق بسبب حديثه الذي وصف بغير اللائق عن الأخير.

وقال عامر في تصريح لـ“فوشيا“: ”إن فرض العقوبة على عمر كمال سيكون بعد انتهاء التحقيق معه على خلفية إساءته لنقيب الموسيقيين والنيل منه عبر السوشال ميديا، وأن هذا سوف يحدده قرار المجلس في حال إدانته، وقد تصل العقوبة إلى الشطب نهائيا من النقابة وهى الأعلى، بينما تتدرج أيضا ما بين اللوم ولفت النظر إلى الإيقاف المؤقت وتنتهي بالشطب كما ذكرت“.

وأكد المستشار القانوني، أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد نهائي للتحقيق مع عمر كمال في واقعة إساءته لنقيب الموسقيين، وذلك يرجع لتواجد الأخير خارج مصر، وأنه سوف يتم تحديد هذا الموعد في شهر مارس المقبل، بمجرد عودته للنظر في أمره.

وأشار إلى أن محاولات عمر كمال للإصلاح لا تفيد بشيء في الوقت الحالي؛ لأنه قد خرج قرار مجلس وعليه الالتزام به ومثوله للتحقيق، خصوصا أن موقف كمال غير جيد لكونه قد تم إنذاره خلال الفترة الماضية بسبب أزمات مختلفة له.

وبدأت الأزمة، عقب تداول مقطع فيديو للفنان عمر كمال، وهو يرد على متابعيه، لتوضيح بعض الأسباب التي أدت لوقوع مشاجرة في حفله الأخير بالولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه فوجئ بأحد الأشخاص يقوله له ”هاني شاكر هيمرجحك“، فرد عليه عمر كمال قائلا: ”مفيش حد يقدر يمرجحني يا قلبي، مفيش حد بيعرف يمرجحني، أنا بشتغل وفرقتي في كل حتة، جوه وبرا، وفوق وتحت يا قلبي“.

ووجه له آخر، رسالة قال فيها: هاني شاكر هيحجزلك تذكرة عودة“، ليرد كمال عليه، قائلا: أنا اللي بيحجزلي التذكرة متعهد الحفلات“.

وأصدرت نقابة الموسيقيين، على خلفية الحوار السابق، قرارا بإيقاف عمر كمال عن الغناء وتحويله للتحقيق، وذلك بسبب إساءته للنقيب هاني شاكر، كما أعرب كمال عن استيائه الشديد من موقف النقابة منه والاتهامات التي وجهت إليه، ومنها اتهامه بـ“السكر“ بسبب ظهوره بشكل غير متزن أثناء حواره مع المتابعين.