تيم حسن يكشف معاناته في البدايات.. ويقدم لداود الشريان مشروب "المتّة"
مشاهير أخبار المشاهير
17 فبراير 2022 1:05

تيم حسن يكشف معاناته في البدايات.. ويقدم لداود الشريان مشروب "المتّة"

avatar مصطفى الحاج

كشف الفنان السوري، تيم حسن، كواليس بداياته قبل دخوله المجال الفني، وأوضح أنه درس الحقوق لمدة عامين في جامعة بيروت العربية عبر المراسلة.

وأضاف حسن أنه حاول جاهدًا أن يثابر بالدراسة، إلا أنه لم يجد نفسه بذلك التخصص، وفشل بدراسته، فأخفى هذا الأمر عن والده حرصًا على مشاعره.

وأوضح أن والده فقد الأمل بعدما أخبره، وأثناء تصفحه الجريدة اليومية آنذاك قال له بسخرية: ”في إعلان للمعهد العالي للفنون المسرحية، بدل ما تكذب عليي، روح كذب عليهم“، وبالفعل قام تيم حسن بذلك وتقدم بطلب للانضمام للمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، فرفض طلبهِ في المرة الأولى.

وأشار تيم حسن خلال استضافته في برنامج ”مع الشريان“ إلى أن فشله بأكثر من مجال دفعه للتركيز في التمثيل من أجل تحقيق ذاته، وأنه كان مستعدا لفعل أي شيء للوصول إلى هدفه.

وبعد رفضه، عمل تيم حسن في المسرح القومي ”كومبارس“ صامت بهدف تطوير مهاراته التمثيلية، وتوسيع دائرة معارفه في المجال الفني، وقال: ”الخيار اللي ساويته لو أتيح لي مرة ثانية، رح أعمله نفسه، على قد ما كان مفيد بمراره وحلاوته، بتتعلم كتير، وكان ممكن أعمل أي شي لحتى أنجح وأوصل لغايتي، وكانت توكل النا فعلا مهام صعبة وحساسة ومتنوعة“.

وتابع بطل ”الهيبة“: ”كانت تجربة متكاملة، حتى وصلت لآخر مرحلة وهو مدير منصة، اللي هو مسؤول اكسسوارات“، ثم تم قبوله في المرة الثانية، ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية.

وتحدث تيم حسن عن مسيرته الفنية، وانتقاله للتمثيل أثناء دراسته في مسلسل ”كان يا ما كان“، ثم ”الزير سالم“ وسلسلة تعاونه مع صديقه المخرج الراحل حاتم علي، وروى بعض المواقف الطريفة التي جمعتهما، أثناء تصوير ”الملك فارق“، وهو العمل الأول له في مصر.

من جانب آخر، انتقد تيم حسن المبالغة بمدح الفنان، وقال: ”المبالغة بأي شيء، ابتداء من مدح الفنان بمدائح ما أنزل الله بها من سلطان، ووصولاً للخرافات، وكأنه يعني الله اختص بها بعضا من عباده هالموهبة اللي اسمها تمثيل، هي مسألة دراسة وتحضير وكيف كل واحد بشتغل، خلصنا“.

وتفاعل الجمهور مع مشهد قيام تيم حسن بتحضير مشروب ”المتة“ خلال الحلقة، وقدمه للإعلامي السّعودي الذي أبدى إعجابه بالمشروب، وقام الفنان السّوري بتعليم داوود الشريان بطريقة شرب المتة.

وتصدر الحديث عن ”المتة“ عبر حسابات المتابعين على ”تويتر“، وكتب بعضهم: ”وفجأة صارت المتة المشروب المفضل عند العرب“، وتداولوا صورة تيم حسن وهو يمسك بيده مشروب المتة.

2022-02-FLv6Xd8XEAEYGcf