حلمي عبد الباقي يكشف سبب بلاغه للنائب العام ضد حمو بيكا
مشاهير أخبار المشاهير
16 فبراير 2022 16:14

حلمي عبد الباقي يكشف سبب بلاغه للنائب العام ضد حمو بيكا

avatar نسرين الرشيدي

كشف عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، الفنان المصري حلمي عبد الباقي، عن الأسباب التي دفعته لتقديم بلاغ للنائب العام ضد مغني المهرجانات حمو بيكا، والذي يوجه له من خلاله اتهاما بالتشهير والنيل من سمعته بسبب ما صرح به الأخير في لقاء تلفزيوني حول تربح أعضاء مجلس النقابة منه بشكل غير قانوني، واستغلاله في إحياء حفلات خاصة دون أجر.

وأكد الفنان حلمي عبد الباقي لـ“فوشيا“، أنه قرر اتخاذ هذه الخطوة حتى يبرئ ذمته من تلك الاتهامات العديدة التي وجهها حمو بيكا في لقائه التلفزيوني الأخير، دون دليل واضح وملموس، لأعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية والذي يعد هو واحدا منهم“.

وأضاف حلمي: ”هذه الخطوة أيضا جاءت بعدما فاض به الكيل من تصرفاته التي زادت عن حدها ووصلت إلى حد التشهير بالآخرين على مسمع ومرأى من الجميع“.

وشدد عبد الباقي على أنه لن يتنازل عن حقه، وسيأخذ حقه بالقانون، لأنه لا يصح لأي شخص أن يخرج ويسيء للآخرين ويرمي التهم جزافا هكذا.

وكان الفنان حلمي عبد الباقي قد تقدم ببلاغ للنائب العام ضد حمو بيكا، بسبب اتهام الأخير، لأعضاء مجلس مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، بالتزوير والتربح منه واستغلال نفوذهم.

وجاء محتوى البلاغ المقدم: ”ذكر حمو بيكا أن أحد أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، ورفض تحديده اسمه، اتهمه بالرشوة وقبول أوراق مزورة، ومخالفة للقانون لمصالح شخصية تخص ذلك العضو، كما زعم أنه كان يدفع مبلغ 15 ألف جنيه، لأحد أعضاء مجلس الإدارة نظير استخراج التصاريح لحفلاته“.

وتابع البلاغ: ”هذه التصريحات من شأنها الإساءة لأعضاء نقابة المهن الموسيقية كافة ومن بينهم الشاكي الفنان حلمي محمد عبد الباقي، ويعد ذلك تشهيراً به ونيلا من سمعته، وقذفه علانيةً، إذ إنه وكافة أعضاء مجلس الإدارة يشغلون منصباً عاماً وتطوعياً لا يعطي لهم القانون الحق للتربح“.

وطالب حلمي عبد الباقي النائب العام، التحقيق في تلك الواقعة واتخاذ اللازم قانونا حيال المشكو في حقه، وهو حمو بيكا، وسؤاله عن تحديد الأشخاص الذي قام باتهامهم بتلك التصريحات.