أحلام.. هذا ليس اسمها الحقيقي وحياتها شهدت تحولات كثيرة
مشاهير أخبار المشاهير
14 فبراير 2022 22:15

أحلام.. هذا ليس اسمها الحقيقي وحياتها شهدت تحولات كثيرة

avatar محمد موسى

أطفأت الفنانة الإماراتية، أحلام الشامسي، شمعتها الـ 54، بحفل مبهج، وصفه بعض متابعيها بـ“الأسطوري“، كان بصوت الفنانة هند البحرينية، وموضي الشمراني.

وأطلت أحلام وهي ترقص برفقة فرقة استعراضية أجنبية على أنغام أغنية ”مولان روج“ الشهيرة، حيث كانت أجواء وديكورات حفلها مستوحاة من معلم ”مولان روج“ العريق في العاصمة الفرنسية، باريس.

ولدت الفنانة في الـ 13 من شباط/فبراير عام 1968، في أبوظبي، من أب إماراتي وأم بحرينية. اسمها الحقيقي ”ميثاء“ وأتى اسم أحلام من قِبل والدها عرفانًا بجميل طبيبة مصرية اسمها أحلام، أسعفتها وهي رضيعة من جرح خطير أصاب جبينها عندما سقطت من يدي أختها.

تلقت تعليمها الأساسي في مدارس المحرق، ثم درست الشريعة الإسلامية ولم تكمل، فاتجهت للغناء بالرغم من معارضة عائلتها.

وصرّحت أحلام سابقا بأنها نشأت نشأة إسلامية، وحافظة لأجزاء كثيرة من القرآن الكريم، وقامت بتدريسه تزامنًا مع دراستها الجامعية بسبب ضائقة مادية مرت بها عائلتها عقب وفاة والدها.

اعتمدت أحلام على موهبتها، واجتهدت من أجل دخول عالم الفن، فقد كانت بدايتها في إحياء حفلات الزفاف في الخليج أواخر ثمانينيات القرن العشرين.

أطلقت ألبومها الأول بعنوان ”أحبك موت عام 1995، حيث بدأت أول خطوة فنية رسمية من خلاله، ثم توالت الإصدارات بعدها بعشرات الأغاني المصورة والمنفردة والوطنية والرياضية والدينية، وشارات المسلسلات.

لُقبت أحلام بـ“الملكة“، وسمّاها المطرب السعودي محمد عبده بـ“فنانة الخليج“، نظرًا لتميزها بصوتها، وكذلك صراحتها في كل المواقف.

وفي الثامن عشر من شهر يونيو عام 2003، تزوجت النجمة الإماراتية من بطل الرالي القطري مبارك الهاجري، ولها منه ثلاثة أبناء هم: فاهد، وفاطمة، ولولوة.