فان دام يعلن اعتزال أفلام الآكشن.. وهذا فيلمه الأخير
مشاهير أخبار المشاهير
14 فبراير 2022 11:56

فان دام يعلن اعتزال أفلام الآكشن.. وهذا فيلمه الأخير

avatar سعد يوسف

أعلن النجم البلجيكي جان كلود فان دام، نيته اعتزال أفلام الحركة والآكشن التي اشتهر بها، بعد مسيرة حافلة بالنجاحات؛ إذ قدم أكثر من 20 فيلم أكشن في مسيرته التي بدأت منذ ثمانينيات القرن الماضي، حتى أصبح من رواد أعمال الحركة في هوليوود والعالم.

وقال فان دام في مقابلة بثها موقع ”Deadline“ أخيرا، إن فيلمه المرتقب عرضه ”?What’s My Name“ سيكون الأخير له في هذا النوع من الأفلام، مشيرا إلى أنه مقتبس من حياته الحقيقية وبه إسقاطات من مسيرته السينمائية والشخصية.

وأضاف: ”سنحضر عناصر حقيقية من حياتي الحقيقية وما حدث لي“.

وتدور قصة الفيلم حول بطل سينمائي يعاني من فقدان الذاكرة بعد حادث سيارة، ويخوض مهمة لاستعادة ذاكرته، ويدخل في سبيل ذلك في مواجهة مع أعدائه والممثلين العائدين من أفلامه السابقة.

2022-02-ww

وتحدث النجم البلجيكي عن قراره بالابتعاد عن الأضواء والعمل بعد الفيلم، وقال: ”أردت أن أترك المسرح ولكن مع إعادة النظر في مسيرتي المهنية، بدءًا من فيلم Bloodsport، الذي بدأت شهرتي به.

وعن خطته بعد الفيلم، قال فان دام: ”ألغي كل شيء لاستعادة لياقتي، وبعد هذا الفيلم، اشتريت قاربًا صغيرًا.. أريد أن أتجول حول العالم، وأسترخي، أعمل طوال حياتي، أعيش طوال حياتي في الفنادق لمدة 30 عامًا كل هذا سوف يتم شرحه في الفيلم، وعن كيف أصبحتُ بعيدا عن عائلتي“.

وأضاف فان دام: ”بعد ذلك أريد الاسترخاء والاستمتاع بحياتي وعائلتي لأن الحياة تمر بسرعة“.

2022-02-tt

في المقابل، نقلت وسائل إعلام أجنبية عن وليد التلباني، مدير أعمال فان دام، إن ”?What’s My Name“ بالتأكيد لن يكون آخر أفلامه، كما تداول البعض، وأعتقد أنه قصد القول بأنه سيكون آخر الأفلام من نوعية الفنون القتالية“.

ويعتبر جان كلود فان دام واحدا من أشهر ممثلي الآكشن في هوليوود؛ إذ بدأ بالعمل كـ“كومبارس“ في بعض الأفلام مثل ”Breaking، No Retreat, No Surrender، وBloodsport“.

وفي العام 1989 قدم النجم البلجيكي فان دام البالغ من العمر (61) عاما، أول دور بطولة مطلقة من خلال فيلم Cyborg، ليواصل بعدها مسيرته السينمائية الناجحة حتى اليوم.