انتقادات لـ عدنان أبو الشامات بعد تعليقه "أنا متل القطاط شهري المفضل شباط"
مشاهير أخبار المشاهير
13 فبراير 2022 18:50

انتقادات لـ عدنان أبو الشامات بعد تعليقه "أنا متل القطاط شهري المفضل شباط"

avatar محمد سالم

تعرّض الفنان السوري عدنان أبو الشامات لموجة من الانتقادات اللاذعة عقب إعلانه أنه يحب شهر شباط- فبراير في منشور له عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك، معتبراً أنه يشبه ”القطط“ قائلا: ”أنا متل القطاط شهري المفضل هو شباط“.

وانتقد الجمهور المنشور معتبرين أنه لا قيمة له، وجعله في موضع سخرية وانتقاد. ووصفه البعض أنه بلا فائدة ولا يهدف لشيء، كما قال أحد متابعيه معلقا: ”مقولة لها عدة مناحي وأوجه للفهم“، لتعلق أخرى بقولها ساخرة: ”ولي على قطاطك يا استاذ“.

2022-02-Screenshot_٢٠٢٢٠٢١٣-١٢٢٠٤٢2

وأتبع منشوره بعد وقت قصير بمنشور آخر، بعدما واجهه من انتقادات ليشرح وجهة نظره والقصد من هذا المنشور، وأوضح بأنه كان يمزح ولكن هذه المزحة كشفت الكثير من أصحاب النيات السيئة على حسب تعبيره، الذين يفسرون حسب رغبتهم فقال: ”هاد منشور ’المزحة‘ كاشف شو بتحكي أنت وشو بيفهموه الناس“.

وتابع مدافعا عن رأيه بأن سبب حبه لشهر شباط هو قصره وعدم الشعور بمرور الوقت فيه، ولهذا السبب يحبه ليس لشيء آخر كما فهمه البعض الذين وصفهم ساخرا ”بالمفكرين والأدباء“.

مضيفاً أن تحليلاتهم كانت على قدر فهمهم ليس أكثر فقال: ”أنا قصدت إني بحب شباط لأنو أقصر الشهور وبيخلص بسرعة بس في مجموعة من المعلقين ’ المفكرين و الأدباء‘ فهموه وعلقوا حسب فكرهم وثقافتهم“.

2022-02-Screenshot_٢٠٢٢٠٢١٣-١٢٢٠٤٩2

ولاقى منشوره الأخير مجموعة من التعليقات الإيجابية وبأن البعض أساء فهم قصده من دون قصد التجريح أو التنمر. فقال أحدهم: ”حضرتك ذكرت كلمة قطاط لهيك في كتير ناس فهمتا عكس المعنى يلي حضرتك بتقصدوا“.

وعلى الصعيد الفني أنهى أبو الشامات تصوير دوره بفيلم ”فيك أب“ تأليف زياد ساري وإخراج أحمد إبراهيم أحمد وبطولة أيمن زيدان، نظلي الرواس، رواد عليو، ميرنا شلفون، عبير شمس الدين، عدنان أبو الشامات، علي كريم، محمد خاوندي، تولاي هارون، حسام تحسين بيك، ربا مأمون، أنطوانيت نجيب، وغيرهم.

وشارك بمسلسل ”أولاد البلد“ الذي يعرض حاليا وهو من تأليف عثمان جحا وإخراج أحمد إبراهيم أحمد. وبطولة سلوم حداد، باسم ياخور، نظلي الرواس، فادي صبيح، نضال نجم، طلال مارديني، وغيرهم.

كما أنه من ضمن طاقم العمل بمسلسل ”بروكار 2“ وهو من تأليف سمير هزيم، وإخراج محمد زهير رجب، وتمثيل نخبة من نجوم الدراما السورية.