"الموسيقيين" تكشف عن الموقف القانوني تجاه حمو بيكا بعد إعلانه مقاضاتها
مشاهير أخبار المشاهير
13 فبراير 2022 15:32

"الموسيقيين" تكشف عن الموقف القانوني تجاه حمو بيكا بعد إعلانه مقاضاتها

avatar نسرين الرشيدي

علّق المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية بمصر، المحامي علاء عامر، على ما أعلنه مؤدي المهرجانات حمو بيكا من رفعه دعوى قضائية ضد النقابة، كما كشف عن الموقف القانوني تجاه الأخير بعد اتهامه لأعضاء المجلس بالتربح منه، واستغلاله في إحياء حفلات خاصة دون أجر.

وقال المستشار القانوني علاء عامر، في تصريح لـ“فوشيا“: ”ما ردده حمو بيكا من اتهامات وتجاوزات في حق أعضاء مجلس نقابة الموسيقيين بشأن التربح منه واستغلاله ليس إلا كلاما مرسلا ولا يمتلك عليه دليلا، وإلا كان قد تقدم به للنيابة العامة على الفور، لأنه في الواقع لم يتخذ أي إجراء قانوني ولم يقم برفع دعوى قضائية ضد النقابة كما يردد خاصة أننا حينها سيكون لدينا علم بالأمر، وسيتم إخبارنا بشكل رسمي“.

وأضاف: ”للأسف حمو بيكا يضع نفسه تحت طائلة القانون، ومعرض بتصريحاته الأخيرة للمساءلة القانونية، لأنه وجه اتهامات عديدة لأعضاء مجلس النقابة، وبالتالي يستطيع أن يرفع أي منهما ضده دعوى قضائية بسهولة، حيث إنه لا يدرك مدى خطورة ما يقوله من الناحية القانونية عليه، ويتبع أسلوبا خاطئا في الدفاع عن نفسه.

وتابع: ”أنا كمستشار قانوني للنقابة أريد أن أعرف الأسماء التي تربحت منه أو استغلته في إحياء حفلات دون أجر، وأن يذكر لي تلك الوقائع بالأدلة والبراهين، وحينها سوف أقف بجواره وسأتخذ الإجراءات اللازمة ضد المخطئ، أما ما يردده من كلام في المطلق دون دليل بالتأكيد ليس له أي أهمية، ولن يكون في صالحه أبدا“.

وعما إذا كانت النقابة سوف تتخذ أي إجراء قانوني ضده بعد تصريحاته الأخيرة هذه، قال المستشار القانوني: ”الأمر لم يحدد بعد، ويرجع لقرار المجلس بأكمله والذي سوف يتم النظر فيه بالاجتماع القادم، وبناء عليه سيتم تحديد الاتجاه الذي سوف نسير فيه“.

كان مؤدي المهرجانات حمو بيكا، قد أحدث ضجة واسعة، بعد ظهوره مؤخرا ببرنامج ”كلام الناس“ للإعلامية ياسمين عز على قناة mbc، حيث شن هجوما لاذعا عبر لقائه على نقابة المهن الموسيقية، ووجه العديد من الاتهامات لأعضاء المجلس منها التربح منه بشكل غير قانوني، واستغلاله في إحياء حفلات خاصة دون أجر، والتعنت معه بعد قرار منعه من الغناء وإيقاف تصاريح العمل الخاصة به.