جثة علاء ولي الدين لم تتحلل رغم مرور 18 عاما على وفاته
مشاهير أخبار المشاهير
12 فبراير 2022 19:26

جثة علاء ولي الدين لم تتحلل رغم مرور 18 عاما على وفاته

avatar تقوى الخطيب

فجّر شقيق الفنان الكوميدي المصري الراحل، علاء ولي الدين، مفاجأة صادمة، بعدما كشف عن عدم تحلل الأول على الرغم من مرور 18 عاما على وفاته.

وتناولت وسائل إعلام مصرية هذه المعلومات في الذكرى 18 لرحيل الفنان ولي الدين، إذ تم اكتشاف ذلك بعد حدوث بعض المشاكل في المقبرة التي يوجد فيها جثمان الفنان الراحل، ما اضطر الأسرة لنقل الجثمان إلى مكان آخر.

وبعد اتخاذ قرار نقل الجثة، وطلب السماح من مشيخة الأزهر الشريف بذلك، فوجئوا بأن الجثة لم تتحلل.

وعلق معتز ولي الدين، شقيق الفنان: ”الموضوع ده روحانيات شوية، وخاص شوية بالعائلة، وأنا قولتلهم مبحبش أتكلم في تفاصيل العائلة الخاصة“.

وتتشابه قصة الفنان علاء ولي الدين مع الفنان عبد الحليم حافظ، والذي لم تتحلل جثته.

فيما تعتبر قضية عدم تحلل الجثث أمرا شائكا يحمل بعدا دينيا وروحانيا، ويرجعه علماء الانثروبولوجيا إلى عوامل أخرى مثل نوع التربة وما إلى ذلك.

ومما جرى تداوله هو أنه قبل رحيل الفنان علاء ولي الدين رأى رؤية، تفسيرها كان أن رحيله قد بات قريبا، وعندما علم بذلك طلب على الفور من صديقه الفنان علاء مرسي والذي كان يؤدي عمرة في السعودية، أن يرسل له زجاجات مسك أحمر لكي يتم تغسيله بها، وبالفعل جلبها له وخبأها مع الكفن وتم تغسيله بها.

وقدم علاء ولي الدين للفن ما يقرب من 140 عملًا ما بين السينما والتليفزيون والمسرح.

ويعد من نجوم الكوميديا في السينما العربية، الذين قدموا أدوارًا تركت علامة في عالم الكوميديا، بسبب خفة ظله التلقائية، وإفيهات أفلامه المتعددة رغم عمره الفني القصير.

وتحمّل الراحل مسؤولية أسرته، وأشقائه الصغار منذ أن كان شابا مراهقا واهتم بتعليمهم، وعاش حياته القصيرة وهو يهتم بعائلته ويرعاهم.

وولد علاء ولي الدين في محافظة المنيا، وكان جده الشيخ سيد ولي الدين، مؤسس مدرسة في القرية.

تخرج من مدرسة مصر الجديدة الثانوية العسكرية، وبرز بأدوار ثانوية في أفلام عادل إمام، ثم انطلق بعد ذلك وقام ببطولة عدة أعمال سينمائية.

ساهم علاء ولي الدين في ظهور عدد من نجوم الساحة الفنية الحاليين أمثال أحمد حلمي وكريم عبد العزيز ومحمد سعد، فشخصية “اللمبي” كان أول ظهور لها في فيلم الناظر وبعدها انطلق محمد سعد وأصبح نجم شباك.