بشرى: تعرضت للتحرش في المواصلات ومجال العمل.. وتوجه رسالة للفتيات
مشاهير أخبار المشاهير
12 فبراير 2022 11:44

بشرى: تعرضت للتحرش في المواصلات ومجال العمل.. وتوجه رسالة للفتيات

avatar خلدون ضامر

طالبت الفنانة المصرية بشرى الفتيات بالجرأة والحديث في حال تعرضهن للتحرش؛ لأن الصمت يشجّع المتحرشين على مواصلة جرائمهم.

وكشفت بشرى أنها تعرضت للتحرش في أوقات سابقة إن كان داخل مجال العمل أو المواصلات العامة، فاختارت تسليط الضوء على هذه القضية من خلال استغلال موهبتها كفنانة لفضح المتحرشين.

وأوضحت الفنانة في تصريحات تلفزيونية بأنه لا توجد فتاة لم تتعرض للتحرش، وتحاول جاهدة تقديم معاناة النساء في أعمالها الفنية.

وأشارت إلى أن إصدار أغنية تتعلق بالتحرش، والمشاركة في فيلم عن القضية ذاتها، نابع من ”عقدة شخصية“ وهي تعرضها للتحرش مرات عديدة في العمل والمواصلات.

وعلقت بشرى: ”شاركت في فيلم 678 لأنه يناقش قضية التحرش؛ وحقق نجاحا هائلا وأنا وكل أبطال العمل أخذنا العديد من الجوائز من كل أنحاء العالم وعمل ضجة كبيرة وأعاد النظر في القوانين“.

وأضافت أن الفيلم ”أعاد المسؤولين للنظر في قانون التحرش؛ لأنه يوجد تصرفات سيئة وقوانين قديمة لا تتماشى معها، بجانب القوانين الموجودة بالفعل ولكنها غير مفعلة؛ بسبب خوف الناس من تقديم البلاغات“.

وبشأن فيلمها الجديد ”معالي ماما“، ذكرت بشرى أنها لم تتردد في تقديم دور الأم لأنها قدمته سابقا في أعمال فنية عديدة منها ”عن العشق والهوى“، ومسلسل ”عوالم خفية“ مع الفنان عادل إمام، وعلقت: ”الممثل يؤدي جميع الأدوار“.

وتابعت أن المخرج أحمد نور، هو السبب في ظهور الفيلم بهذا الشكل، خاصةً تزامنه مع افتقاد السينما للأفلام المتنوعة، حيث إنه يخاطب الأسرة المصرية بطريقة كوميدية، قائلة: ”المخرج أحمد نور هو اللي قدم مسلسل يوميات زوجة مفروسة لذلك كان متحمسا للفيلم دا“.

وتدور أحداث فيلم ”معالي ماما“ في إطار اجتماعي كوميدي من خلال علاقة الأم بأطفالها في ظل وجود مسؤوليات أخرى تحيط بها.

والفيلم بطولة بشرى، محمود الليثي، نور إيهاب، سليم الترك، والطفل ياسين نجل الفنانة الراحلة غنوة شقيقة أنغام، سامي مغاوري، نور قدري، علاء مرسي، حسام داغر، محمد علي رزق، شريف باهر، طاهر أبو ليلة، إسماعيل شرف، دعاء رجب، ريهام الشنواني، ورغد جلال.

2022-02-640x_093a1472aa208d1ad7705c6e0070f99e85fd48fbcac62f4d298c60f799d51b38