حمو بيكا: أكل عيشي توقف.. وحياتي أصبحت مدمرة من النقابة
مشاهير أخبار المشاهير
10 فبراير 2022 13:32

حمو بيكا: أكل عيشي توقف.. وحياتي أصبحت مدمرة من النقابة

avatar سعد يوسف

كشف مغني المهرجانات حمو بيكا، عن تعرضه للظلم على مدار السنوات الخمس الفائتة من قبل نقابة المهن الموسيقية في مصر برئاسة الفنان هاني شاكر، مؤكدا أن حياته ”أصبحت مدمرة“.

وقال بيكا في بث مباشر عبر ”فيسبوك“: ”أكل عيشي توقّف وحياتي أصبحت مدمرة من النقابة، التي ظلمتني على مدار 5 سنوات.. النقابة قالت عن بعض مطربي المهرجانات إنهم مزورون وقدموا مستندات مزورة، ورغم ذلك حصلوا على كارنيهات وتصاريح بالغناء، وأصبحوا يعملون بلا أي مشاكل، وهذا ما يجب الوقوف عنده لأنه ليس عدلا“.

وأضاف: ”أعضاء فرقتي الموسيقية وقفت معهم ولم أقصر معهم في أي شيء، وهم الآن يقولون إنني أنسب النجاح لنفسي فقط، وهذا غير صحيح.. لا أجيد القراءة والكتابة والكلام، ولم أتكلم عنهم بشكل مسيء، وكلما توقفت عن العمل ابتعدوا عني، وحينما أعمل يتقربون إليّ، ولا علاقة لي بمدير أعمالي السابق مصطفى دولسيكا، الذي أخطأ في حقي، ولم يحفظ العيش والملح“.

2022-02-263632044_4856881834331921_8875973752216500581_n

وتابع: ”أصبحت لا أعمل في مصر، وأغني فقط خارج بلدي، ودولتنا بها قانون، وسوف أحصل على حقي بالقانون، وسوف يصل صوتي بعد الظلم الذي وقع عليّ من النقابة.. النقابة ظلمتني ولي حق التعبير وحرية الرأي وفقا للدستور المصري، ويقولون لي اعمل خارج مصر، في الوقت الذي يعمل به أجانب داخل مصر من دون المساس بحقوقهم، والنقابة دمرت مستقلبي ومستقبل مَن يعملون معي، والرقابة سوف تكشف عن التجاوزات التي تحدث في النقابة“.

وختم: ”لكل ظالم يوم، وحقي سيعود بالقانون، وبعد ذلك لن أغني مرة أخرى، ولا أريد العمل في هذا البلد، وحقي بين يدي الله، وأنا جبل لا يهزه ريح، وأقف على أرض صلبة ومعي ربنا“.

وكانت نقابة المهن الموسيقية قد أعلنت أسماء فناني المهرجانات الممنوعين من العمل، وهم: حمو بيكا، حسن شاكوش، كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا، محمد علي وشهرته مسلم، أبو ليلة، أحمد موزة، حمو طيخا، عنبة، ريشا كوستا، سمارة، شواحة، ولاد سليم.

كذلك شمل قرار النقابة: العصابة، الزعيم، علاء فيفتي، فرقة الكعب العالي، مجدي شطة، وزة مطرية، شكل، وعمرو حاحا.

2022-02-image-63