مايا دياب: إذا فيروز "حرام" سأمشي بالحرام.. وزياد برجي مقضيها يعتذر
مشاهير أخبار المشاهير
08 فبراير 2022 20:58

مايا دياب: إذا فيروز "حرام" سأمشي بالحرام.. وزياد برجي مقضيها يعتذر

avatar محمد جميل

أكدت الفنانة اللبنانية، مايا دياب، أن الفن ليس حرامًا، وذلك في تعليق جديد لها على التغريدة التي كتبتها بعدما أعلن الفنان الأردني، أدهم النابلسي، اعتزاله الغناء في العشرين من شهر ديسمبر 2021.

وكانت مايا قد كتبت عبر حسابها على ”تويتر“، قائلة: ”الفن مش حرام.. الحرام إنكم فيه“، رافعةً هاشتاج الفن مش حرام.

وقالت النجمة اللبنانية في تصريحاتها الجديدة إن السيدة أم كلثوم، والعندليب عبد الحليم، والسيدة فيروز، مدارس في الغناء، مشيرة إلى أنه ”لو كانت فيروز حراما فهي ستمشي في الحرام أيضًا“.

وأضافت مايا أن الله أعطى الجميع نعمة الموهبة لهدف معين، ولذلك فإن الفن عبارة عن تكملة للحياة إذا لم يكن الحياة كلها، وعلقت: ”إحنا بنوعى على موسيقى الحياة، والله لا يعطي الإنسان موهبة لحتى ما نستعملها، فخلينا اليوم في الوطن العربي نهرب من التطرف الديني اللي جاي يقضي على الناس والفن“.

وأوضحت مايا دياب أنها عندما كتبت التغريدة بالتزامن مع اعتزال أدهم النابلسي لم تضطهد أحدًا، ولم تذكر اسم فنان معين، مضيفة: ”كل الأديان فيها موسيقى وكل صلاة فيها موسيقى، لذلك فإن الدين هو محبة واحترام الآخر والاختلاف، وكل إنسان فينا مؤمن، وعليه فإن الفن ليس حرامًا ولكن الحرام أنكم فيه حقيقة“.

وعلى الصعيد الفني، كشفت النجمة اللبنانية أنها ستقدم أغنية باللغتين التركية والعربية، وهي من كلمات أحمد ماضي، والموسيقى قد حصلوا على حقوقها من تركيا، رافضة تقديم مزيد من التفاصيل عنها، حتى تبقى مفاجأة للجمهور حسب قولها.

وبشأن الخلاف بينها وبين الفنان زياد برجي بعد أن طرحا معًا أغنية ”خسرنا بعض“، قبل أن يقوم الأخير بحذفها من حسابه على يوتيوب، وحديثه بأن قراره هو أمر شخصي، لأن هذه الصداقة لم تعد موجودة، فقد أوضحت مايا أنها تحترم زياد، وعلقت:“ قضّى حياتوا يعتذر للفنانين على الهواء من كتر ما بضل يزعل ويزعّل حالوا“.

ووصفت مايا الخلاف مع برجي بـ“السخيف وما بيستاهل الحديث عنه“، وفتحت الباب لإمكانية مصالحته، وقالت: ”ما في شي بالحياة نهائي“.

على صعيد آخر؛ تستعد مايا دياب لإصدار أغنية جديدة بعنوان ”ليلية“ في فترة عيد الحب قريباً وترويجاً لها قدمت فيديو عفويا تجيب فيه عن أسئلة شخصية عن الحب، مثلا: ”هل أنت رومانسية؟ ما هي أول هدية تلقيتها من حبيب؟ ما هو الحب بالنسبة لك؟“، وكشفت أن أول هدية حصلت عليها من حبيب كانت عبارة عن دبدوب أحمر مع عبارة بحبك.