ما حقيقة تسمية محمد عساف لمولوده الأول تيمنا بالطفل المغربي ريان؟
مشاهير أخبار المشاهير
08 فبراير 2022 11:20

ما حقيقة تسمية محمد عساف لمولوده الأول تيمنا بالطفل المغربي ريان؟

avatar سعد يوسف

يبدو أن حادثة وفاة الطفل المغربي ريان أورام الذي سقط في بئر قريب من منزل أسرته في إحدى قرى مدينة شفشاون شمالي المغرب، قد انعكست على خبر إطلاق الفنان الفلسطيني محمد عساف على مولوده الجديد اسم ”ريان“.

فما إن أعلن عساف، في تغريدة عبر حسابه في موقع تويتر يوم الاثنين، الـ 7 من فبراير/ شباط 2022، إطلاق اسم ”ريان“ على مولوده الأول الذي أنجبته زوجته قبل عدة أيام، حتى ربطت الكثير من وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى الوطن العربي، إطلاق هذا الاسم تيمنا بالطفل المغربي.

وقال المطرب الفلسطيني الشاب في التغريدة التي أعلن فيها قدوم مولوده الأول وحظيت بتفاعل واسع من قبل متابعيه: ”الحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا على ما وهبنا، وأتم ولادة زوجتي على خير وسلام.. قبل عدة أيام رزقني الله بمولود أسميته (ريان) أسال الله أن ينفعنا به، ويجعله من البارين“.

وعلى الفور، سارعت مواقع إخبارية فنية للحديث عن ارتباط اسم ابن محمد عساف بالطفل المغربي ريان أورام، وأن ”محبوب العرب“ أطلق الاسم على ابنه الأول تيمنا باسم الطفل الذي قضى بعد أن سقط ببئر عمقها 60 مترا ولا يتجاوز قطرها 30 سم، وعلق في منتصف البئر خمسة أيام.

واستندت هذه المواقع إلى تغريدة نشرها عسّاف عبر حسابه في تويتر، السبت الماضي، توجه فيها بالعزاء، للشعب المغربي، ولأهل الطفل ”ريان“، وقال الفنان الفلسطيني ”وجع القلب… رحمك الله يا #ريان. كل التعازي لأهل الطفل ريان و لأهلنا في المغرب و لنا جميعا. إنا لله وإنا إليه راجعون“.

وكان الطفل المغربي ريان أورام قضى نحو 100 ساعة داخل حفرة ضيقة في البئر، عانى خلالها من نزيف في رأسه بسبب ارتطامه بالصخور أثناء سقوطه، كما أظهرت المعاينات الطبية التي أجراها الفريق الطبي الذي دخل إلى النفق لاستخراجه، أنه كان يعاني من كسور في الرقبة والعمود الفقري.

وشهدت الواقعة تعاطفا كبيرا من جميع أنحاء العالم، حيث نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، صور الطفل وأرفقوها بتدوينات بلغات مختلفة، ودشنوا العديد من الهاشتاقات مثل #ريان وآخر #أنقذوا_ريان وبالتأكيد كان الفنان الفلسطيني أحد المتعاطفين؛ إذ نشر تغريدة كتب فيها ”اللهم رده سالما إلى اهله #ريان #المغرب“.

ولم يعلن محمد عساف الذي تزوج في حفلٍ اقتصر على الأهل والأصدقاء مطلع أغسطس/ آب 2020، من فتاة فلسطينية بعيدة عن الوسط الفني، سابقا أنه سيطلق اسم ”ريان“ على مولوده الأول تيمنا باسم الطفل المغربي.