إلزام هيا الشعيبي بحسن السلوك لمدة سنتين بقضية الفيديو الخادش
مشاهير أخبار المشاهير
07 فبراير 2022 11:08

إلزام هيا الشعيبي بحسن السلوك لمدة سنتين بقضية الفيديو الخادش

avatar سعد يوسف

قضت محكمة التمييز الكويتية بإلزام الفنانة هيا الشعيبي بحسن السيرة والسلوك لمدة سنتين، بكفالة قدرها 2000 دينار كويتي، ما يعادل نحو 6600 دولار أمريكي.

وكانت التمييز أسدلت يوم الأحد الـ 6 من فبراير/ شباط 2022 الستار على القضية المتهمة فيها الشعيبي بنشر مقطع فيديو ”خادش للحياء“ عبر أحد حساباتها في تطبيقات التواصل الاجتماعي قبل نحو عام.

وأيّدت محكمة التمييز حكم محكمة الجنايات بالامتناع عن النطق بالحكم بحق الفنانة الشعيبي، مع إلزامها بحسن السير والسلوك لمدة سنتين بكفالة مبلغ 2000 دينار.

2022-02-WhatsApp-Image-2022-02-07-at-11.35.28-AM

وتعود القضية إلى نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2020، حيث تم حجز الشعيبي على خلفية نشرها مقطع فيديو فاضحا، عبر حسابها على تطبيق ”سناب شات“، قبل أنّ تخلي سبيلها محكمة الجنايات مقابل كفالة قدرها 500 دينار ما يعادل 1650 دولارا أميركيا.

وأنكرت الشعيبي كافة التهم المّوجهة إليها خلال التحقيقات، وردت بأنّ حسابها تمت قرصنته من شخص مجهول قبل أن تتمكن من استعادته.

وأكدت الشعيبي في بداية القضية، أن حسابها في سناب شات تعرض للتهكير مرتين، قائلة: ”مع الأسف كان في جروب ماسك حسابي والبنت اللي سوت فيني جذي والله مو مسامحتها لا دنيا ولا آخرة، الواحد اللي فيه مكفيه وراح يرجع السناب أقوى من قبل“.

وأضافت في فيديو بثته آنذاك عبر حسابها في إنستغرام: ”أقول حق واحد مريض الكلمة اللي قلتها يمكن أهلك بهالوضع مو أنا وأنا بنت الشعيبي ”ذلف بعيد يالله“.

ونشرت الشعيبي مجموعة محادثات، تؤكد تعرض حسابها للتهكير من قبل شخصية تعرفها تعمدت اختراق الحساب لتشويه سمعتها، بحسب ما جاء في المحادثات المنشورة آنذاك.

جدير بالذكر، أن الفنانة الكويتية هيا الشعيبي، أعلنت عن استدعائها من قبل المباحث الإلكترونية بسبب شكوى من زميلتها ومواطنتها الفنانة إلهام الفضالة، إثر خلافات حادة بينهما على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت الشعيبي عبر مقطع فيديو نشرته على سناب شات: ”كنت في المباحث الإلكترونية تم استدعائي ولبيت النداء.. تبارك الرحمن ذوق ذوق وزارة الداخلية.. أسلوب تعامل جدًا ذوق.. شكرًا وزارة الداخلية“.

وأكملت حديثها، موضحة سبب توجهها إلى وزارة الداخلية: ”أما ليش رحت وزارة الداخلية.. اللي كانت صديقة عمري رفعت علي قضية واستدعوني.. يا جماعة الخير اللي بيته من زجاج لا يحذف الناس بصخر.. حسافة على العشرة حسافة على التضحيات حسافة على كل الي سويته.. حسافة على وايد امور“.