طبيب لـ بسمة: والله ظلمنا البقرة.. والفنانة غاضبة‎‎
مشاهير أخبار المشاهير
07 فبراير 2022 1:01

طبيب لـ بسمة: والله ظلمنا البقرة.. والفنانة غاضبة‎‎

avatar محمد موسى

طالت الفنانة المصرية، بسمة، موجة غضب بين الجمهور، بعد تداول تصريحات منسوبة لها قالت فيها إنها رفضت إرضاع ابنتها لأنها ليست ”بقرة“، ولا تمارس دور ”البقرة“ في حياة أحد حسب تعبيرها، كما أنها رفضت نوم رضيعتها بجانبها على السرير.

ولم تكن حالة الغضب من المتابعين فحسب، بل ردّ عليها أحد الأطباء المصريين، بقوله: ”والله ظلمنا البقرة، اللي خايفة ترضع طفلها علشان هي مش بقرة، فوائد الرضاعة الطبيعية للبقرة، تساعد على التخلص من الوزن الزائد دون جهد، وتساعد على انقباض الرحم، وعودته إلى حجمه الطبيعي، وتقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب؛ بسبب التغيرات الهرمونية وزيادة كمية الأوكسيتوسين“.

وأضاف عميد معهد القلب السابق، الطبيب جمال شعبان، أن فوائد الرضاعة الطبيعية للبقرة أيضًا: ”تقلل من خطر الإصابة بالأمراض مثل سرطان الثدي وسرطان المبيض، والقلب والشرايين التاجية وارتفاع ضغط الدم والسكر، ويمكن أن تمنع التبويض والحيض، وبالتالي فإن الرضاعة الطبيعية وسيلة فعالة لتنظيم النسل“.

لكن هذه التصريحات أسيء فهمها بحسب مقرب من النجمة المصرية، التي أكد أن الأخيرة كانت أفكارها هذه قبل الزواج، وهو حال الفتيات قبل الإنجاب، يكون لهن أفكار مختلفة، ولكن مع قدوم المولود تتلاشى كل هذه الأفكار وهو ما حصل مع بسمة، التي أوضحت ما حدث معها في المقابلة التلفزيونية ذاتها، ولكن تم اجتزاء كلامها.

وأضاف المصدر المقرب من الفنانة لـ“فوشيا“ أن الرضاعة الطبيعية من الأشياء التي تعتقد أنها لن تقوم بها، ولكنها وجدتها أعظم شيء، وكانت تقوم بواجبها بكل حب تجاه ابنتها.

وأشار إلى أن تداول عبارة تم اجتزاؤها من تصريحها حول هذا الأمر، جعلها تشعر بحالة من الاستياء الشديد والغضب، فقررت عدم الإدلاء بأي تصريحات صحفية بخصوص هذا الشأن.

وكانت نجمة مسلسل ”شاهد عيان“ قد ذكرت أنها رضّعت طفلتها ”نادية“ طبيعيًّا لمدة عامين، ولكن ليس كل ساعتين أو أربع أو ست ساعات لكن وقتما كانت تريد.

وتابعت: ”كنت أرفض إن طفل ينام جنبي.. أنا بتقلب ونومي تقيل ومش عاوزة طفل ينام جنبي.. لما رجعت من المستشفى يوم الولادة كان سريرها جاهز ولو علشان تنام لوحدها.. كنت فاكرة إن الحياة هتمشي ده لكني اكتشفت إنه مش حقيقي“.

ولفتت إلى أنّ الأمومة غيَّرتها بشكل كبير، وأن ابنتها أصبحت تتحكم فيها بشكل كبير، وعقّبت: ”هيَّ لفاني على إصبعها الصغير“.

وبينت أنها تعرضت لاكتئاب بعد الولادة، فقالت: ”في أول يومين بعد الولادة كانوا بيجروا ورايا يقولولي رضعي البنت علشان جعانة وأنا كنت رافضة“.