وفاة ريان تُخيم على حسابات النجوم العرب.. ومريم حسين تنهار
مشاهير أخبار المشاهير
06 فبراير 2022 10:18

وفاة ريان تُخيم على حسابات النجوم العرب.. ومريم حسين تنهار

avatar سعد يوسف

خيّمت حالة من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي، مع إعلان الديوان الملكي المغربي ليلة أمس السبت، وفاة الطفل ريان بعد 5 أيام من محاولات انتشاله حيا من البئر العميق الذي سقط فيه يوم الثلاثاء الماضي.

وعبّر العديد من نجوم ونجمات الفن العرب عن حزنهم فور إعلان وفاة ريان؛ إذ نشرت الفنانة الإماراتية أحلام عدة أدعية لأسرة الطفل ريان ونعته قائلة:“ إنّا لله وإنّا إليه راجعون ولا حول ولاقوة إلّا بالله اللهم الطف بأهله وصبّرهم واجعله شفيعًا لهم في الآخرة واجعل موته سببًا في حياة كريمة لأبويه وأسرته“.

بدورها، بثت الفنانة مريم حسين مقطعا مصوّرا عبر حسابها في سناب شات، قالت فيه إنها تتابع قضية الطفل المغربي، وأنها متأثرة بسبب وجود ابنتها التي ستبلغ السنة الخامسة من عمرها بعد أسبوع.

وأضافت باكيةً: ”إن شاء الله يطلع بالسلامة، وهذه عبرة للأمهات اللواتي يخلين أولادهن، إلى الأمهات اللواتي يلدن الأولاد ولا يحيطهن بالاهتمام الكافي“.

كذلك، نشر الفنان اللبناني راغب علامة تغريدة نعى بها الطفل ريان وقال: ”الله يرحم الطفل الملاك ريان. النهاية مؤلمة وحزينة جدًا.. اللهم لا اعتراض. التعازي لأهله وشعبه وللطفولة والانسانية .. إنا لله وإنا إليه راجعون“.

بدورها، نشرت النجمة المصرية ياسمين صبري تغريدة، قالت فيها إن ”وفاة هذا الطفل ذي الخمس سنوات لها حكمة لا يعلمها إلا الله.. عمره خمس وبقي في البئر خمسة أيام وأعلنت خبر وفاته بخمس دقائق بعد خروجه، وتوافق مع التاريخ الهجري والميلادي في العدد خمس“.

2022-02-BeFunky-collage-46

وعبرت الفنانة كارول سماحة عن حزنها العميق لرحيل الطفل ريان وقالت:“ بعد كل هالمعانات خبر حزين الليلة للأسف الله يرحم الطفل ريان والله يصبر عيلته“، وقالت الفنانة مايا دياب:“ الله يصبر أهله حرق قلوبنا“، ونشرت الفنانة ماغي بو غصن نعيا قالت فيه:“ شي بيحرق القلب.. كان عنّا أمل.. الله يرحمه.. ملاك بالسما“.

كما عبّر الفنان محمد هنيدي عن صدمته البالغة بعد وفاة ريان، ونشر أكثر من تغريدة قال فيها:“ الايام الاخيرة اللي عاشها من خوف ورهبة ووحدة وجوع وعطش .. في ظلام دامس لوحده وهو بيتألم .. أصعب شئ في القصة .. كان نفسنا ترجع لأهلك ولينا وتشوف الملايين اللي مستنينك تخرج بالسلامة.. ان شاء الله تكون شفيع لأهلك يوم القيامة.. مش هننساك.. الايام اللي عاشها كانت رهيبة.. الخوف والوحدة والجوع والعطش والألم … ربنا يصبر اهله يارب.. البقاء لله“.